العناية بالبشرة

ما أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه

شعر الوجه من المشاكل المزعجة والتي تؤرق المرأة كثيرًا حيث تفسد جمال الوجه، لذا تسعى دائمًا إلى التخلص منه، وهناك الكثير من الطرق التي يمكنها تحقيق ذلك، مثل الليزر والشمع والفتله وغيرهم، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على ما أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه من خلال عرض مميزات وعيوب كل طريقة.

ما أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه

إليك خمس طرق مختلفة تساعد على التخلص من شعر الوجه الزائد ومميزات وعيوب كل منها:

1. إزالة الشعر بالشمع

الشمع هو مادة يتم تسخينها ووضعها على مكان نمو الشعر ثم إزالته بسرعة للتخلص من بصيلات الشعر، ويتميز بكونه يزيل كمية كبيرة من الشعر وتستمر فعاليته إلى 5 أسابيع، كما انه منخفض التكاليف، أما عيوبه فهي كونه يؤلم ويمكن أن يُسبب حروق بالبشرة بسبب حرارته، كما يُسبب نمو الشعر تحت الجلد.

2. إزالة الشعر بالخيط

هي من التقنيات القديمة والتي تُستخدم بكثرة حيث يتم إزالة الشعر باستخدام الفتلة، وتستمر فعاليتها من 3 إلى 6 أسابيع، وتتميز بكونها غير مؤلمة وأكثر الطرق صحية، فلا تُسبب الضرر بالبشرة، أما عيوبها فهي صعوبة طريقة تطبيقها والاحتياج إلى الذهاب لصالونات التجميل.

ما أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه

3. إزالة الشعر بالنتف

من الطرق القديمة التي تعتمد على الملاقط لتنفيذها، وتتميز بكونها بأنها رخيصة ويمكن تطبيقها بالمنزل بسهولة، أما عيوبها فكونها عملية تحتاج إلى الكثير من الوقت، كما أنه قد يُسبب الشقوق بالبشرة، وظهور الشعر تحت الجلد.

4- إزالة الشعر بالليزر

من الطرق المميزة والتي تعتمد على استخدام أشعة الليزر للتخلص من الشعر بشكل دائم، وتتميز بأنها بعد انتهاء الجلسات لا تحتاج تكرار الأمر إلا كل 6 أشهر، أما العيوب فهي كونها عملية مؤلمة أحيانًا، كما إنها مكلفة.

5. كريمات إزالة الشعر

من الطرق السهلة والتي يمكن تطبيقها بالمنزل حيث يوضع الكريم على أماكن تواجد الشعر ثم يتم إزالته بعد عدة دقائق، وتتميز بكونها طريق غير مؤلمة، ويمكن استخدامها بسهولة، وذات سعر بسيط، أما عيوبها فهو نمو الشعر السريع، واسمرار المنطقة التي يتم إزالة الشعر منها.

نصيحة بنات one

وفي النهاية اختيار الطريقة المُثلي لإزالة الشعر هو امر يرجع لما ترتاحين معه أكثر، لذا قارني بين مميزات وعيوب كل طريقة واختاري منها الطريقة التي تتناسب معك.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق