العناية بالبشرة

كيفية التخلص من كلف الحمل بعد الولادة

يحدث للحامل عدد من التغيرات على بشرتها خلال فترة الحمل ومن هذه التغيرات ظهور بعض البقع البنية في مناطق متفرقة، التي يطلق عليها الكلف، وفي “بنات one” نتعرف على كيفية التخلص من كلف الحمل بعد الولادة من خلال استخدام بعض الوصفات البسيطة.

كيفية التخلص من كلف الحمل بعد الولادة

الكلف هو عبارة عن بقع بنية اللون تظهر على الجلد في الوجه بالأخص، ويصيب كلف الحمل ما يصل إلى 75% من النساء، كما يظهر الكلف بسبب التغيرات الهرمونية بالجسم التي تزيد من صبغة الميلانين، وتتمثل طرق التخلص من الكلف فيما يلي:

عصير الليمون

يحتوي الليمون على خصائص حمضية تعمل على انقباض البشرة وتفتيحها، والتخلص من الطبقة الخارجية والتصبغات بالجلد، ويتم استخدامه عن طريق فرك الجلد بالليمون لمدة دقيقتين ثم تركه لمدة 3 دقائق ثم غسله بالماء.

خل التفاح

يحتوي خل التفاح على حمض الأستيك الذي يُعد مبيض فعال فيساعد على التخلص من البقع ويزيد من نضارة الجلد، كما يعمل كمضاد للأكسدة مما يعمل على حماية الجلد، ويتم استخدام خل التفاح من خلال خلطه بالماء ووضعه على مناطق الكلف وتركه حتى يجف، ثم تُغسل البشرة بالماء.

كيفية التخلص من كلف الحمل بعد الولادة

الحليب

يعتبر الحليب مصدر مهم لحمض اللاكتيك والكالسيوم، ومن أكثر المواد فعالية في تقشير البشرة والحفاظ على نعومتها، فيتم وضع الحليب على مناطق الكلف ثم يُترك حتى يجف ثم تُغسل البشرة.

الكركم

يحتوي الكركم على مادة الكوركومين التي تملك خصائص مضادة للأكسدة، فتساعد على تفتيح البشرة والتخلص من البقع البنية، ويستخدم الكركم عن طريق خلطه بالحليب حتى يصبح الخليط عجينة ثم يوضع على البشرة ويُفرد ويُترك لمدة 20 دقيقة، ثم تُغسل البشرة بالماء.

نصيحة بنات one

الكلف من المشكلات التي تظهر في الحمل وتختفي بعد الولادة بالتدريج وخصوصًا عند الحرص على تناول نظام غذائي صحي يحتوي على الخضروات والفاكهة ومصادر حمض الفوليك.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق