نصائح الحياة الزوجية والعلاقات الأسرية

علاقة الأم بابنتها كيف تكون صديقة لها؟

التعامل مع الأبناء ليس بالأمر السهل وخصوصًا مع التطور التكنولوجي الذي جعل الأبناء في حالة انفتاح على كل العالم، لذا على الوالدين معرفة كيفية مصادقة أبنائهم، وجعلها أساس العلاقة، وخصوصًا علاقة الأم بابنتها التي تحتاج إلى صديقة توجهها إلى الاختيارات الصحية، وفي التالي من “بنات one” كيف تكون الأم صديقة لابنتها؟

علاقة الأم بابنتها كيف تكون صديقة لها؟

هناك بعض النصائح البسيطة التي تساعد على تقوية علاقة الأم بابنتها، والتي تتمثل فيما يلي:

كسب الثقة

من أهم النصائح التي على الأم اتباعها هو من خلال كسب ثقة ابنتها، ومنحها مساحة من الحرية مع المراقبة والمتابعة من بعيد، وتشجيعها على قول ما تريد، وقراءة ما بين السطور من كلامها.

المصارحة ليس الملامة

أساس العلاقة الجيدة بين الأم وابنتها هو المصارحة وليس لومها وصب الغضب عليها، فيجب أن تسعى الأم إلى مصادقة ابنتها، وعدم تخيب أملها، واحتواء الأمر مهما كان عمرها، وأن تبقى الأمور الخاصة بينهم طي الكتمان.

كتم الأسرار

أهم الأسباب التي تجعل الابنة تفقد الثقة في والدتها هو أخبار والدها أو أخواتها بالسر الذي ائتمنتها عليه ابنتها، فيجب أن لا يحدث ذلك، وأن يظل الأمر بين الأم وابنتها فقط، مع الابتعاد عن الموعظة المباشرة، وإيصالها لها من خلال الأحاديث المبطنة.

علاقة الأم بابنتها كيف تكون صديقة لها؟

التعامل مع المشاكلات

على الأم دائمًا أن تتعامل مع ابنتها بعمرها بعيدًا عن الموعظة المباشرة والانتقاد، حتى لا تنزعج الابنة، بل على الأم أن تكسب ثقة ابنتها وتصبح أكثر ودًا لها.

القسوة أحيانًا

التعامل مع الأبناء يحتاج إلى اللين والقسوة معًا، فأحيانًا على الأم أن تكون حاسمة في بعض النقاط التي لا تحتمل الجدل والتفريط، ولكن مع إبقاء باب الحوار مفتوح بينهم.

نصيحة بنات one

التعامل مع الأبناء يحتاج إلى ذكاء خاص، وخصوصًا في مرحلة المراهقة، فالفتيات في هذا العمر يشعرن أنهن نضجن فيبدأن في التمرد على كل الأسس التي اعتادت عليها سابقًا.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق