العناية بالبشرة

فوائد ماء الحلبة للوجه وطريقة استخدامها

الحلبة من النباتات الطبيعية الغنية بالفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة، ولذلك فهي تساعد في تخليض البشرة من العديد من المشاكل الشائعة مثل حب الشباب وظهور التجاعيد وغيرها، ولهذا سوف نعرض لكم في “بنات ONE” فوائد ماء الحلبة للوجه وطريقة استخدامها.

فوائد ماء الحلبة للوجه

يعود ماء الحلبة على البشرة بالكثير من الفوائد الجمالية وتشمل ما يلي:

1- تطهير البشرة 

يمكن استخدام ماء الحلبة في تنظيف البشرة وتطهيرها من الأوساخ والأتربة المتراكمة عليها والإفرازات الدهنية الزائدة مما يشعرك بالانتعاش والحيوية.

2- محاربة علامات الشيخوخة 

تعمل الحلبة على تعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة وبالتالي تمنع ظهور التجاعيد والخطوط البيضاء والرؤوس السوداء والبيضاء في الوجه، وتكافح أيضاً ظهور حب الشباب مما يمنحك بشرة نقية وخالية من الشوائب والبقع الداكنة.

3- علاج التهابات البشرة 

تساعد الحلبة في التخلص من الالتهابات الجلدية المختلفة مثل الإكزيما والحبوب والندوب وغيرها، وذلك لاحتوائها على مضادات الأكسدة ونسبة عالية من فيتامين سي.

4- تحسين وتغذية البشرة 

تحتوي الحلبة على مجموعة كبيرة من الفيتامينات منها فيتامين سي وفيتامين B12 وB6 إضاقةً إلى حمض الفوليك وبعض المعادن مثل الحديد والزنك.

فوائد ماء الحلبة للوجه وطريقة استخدامها

طريقة استخدام ماء الحلبة للبشرة 

ضعي بذور الحلبة في كمية مناسبة من الماء المغلي وغطي الوعاء واتركيه حتى يبرد تماماً لمدة 3 ساعات على الأقل، وصفي الماء من البذور واحتفظي به في زجاجة رذاذ في الثلاجة إلى حين الاستخدام، ويُفضل استخدام ماء الحلبة يوماً بعد يوم لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة ثم يُشطف الوجه بالماء للحصول على أفضل النتائج.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً يمكنك تجديد نشاط وحيوية بشرتك باستخدام الوصفة السابقة، ولهذا احرصي على الانتظام عليها عشر أيام متتالية على الأقل وستحصلين على نتيجة ملحوظة.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق