الحمل والعناية بالطفل

أعراض وجود التصاقات بالرحم

التصاقات الرحم أو متلازمة آشرمان من الحالات النادرة التي تُصيب بعض السيدات، وتسبب ارتباط أنسجة الرحم بشكل غير طبيعي، مما يؤدي إلى الإجهاض المتكرر أو عدم القدرة على الحمل، وفي “بنات ONE” سوف نعرض لكم ما هي أعراض وجود التصاقات بالرحم وكيف يمكنك التعامل معها وعلاجها بشكل صحيح.

أعراض وجود التصاقات بالرحم

يوجد بعض الأمراض التي تدل على وجود التصاقات في الرحم ومن بينها:

  • عدم انتظام الدورة الشهرية أو انقطاعها تماماً.
  • قلة دم الحيض في حالة وجود دورة شهرية.
  • آلام متكررة أثناء ممارسة العلاقة الزوجية.
  • الشعور بألم وتشنجات شديدة أثناء فترة الحيض.
  • عدم القدرة على الحمل.
  • حدوث الإجهاض بشكل متكرر.

هل يمكن الحمل مع وجود التصاقات بالرحم؟

في بعض الحالات بمكن أن تصبح المرأة حاملاً بالرغم من وجود التصاقات في الرحم، ولكن هذه الالتصاقات تُمثل خطر كبير على الجنين وقد تؤدي إلى الإجهاض، وفي الحالات الأخرى قد تمنع هذه الالتصاقات حدوث الحمل إذ تُعيق التقاء البويضة والحيوانات المنوية، كما تؤثر أيضاً على عملية التبويض وتجعل الرحم غير مؤهل لاستقبال البويضة المخصبة.

أعراض وجود التصاقات بالرحم

كيفية علاج التصاقات الرحم 

يتم معالجة التصاقات الرحم عن طريق الجراحة، ولكن يجب الانتظار لمدة عام كامل على الأقل قبل حدوث الحمل، لكي يعود الرحم إلى شكله وحجمه الطبيعي، أما إذا كانت الالتصاقات داخل قناة فالوب فمن الأفضل القيام بالحقن المجهري أو أطفال الأنابيب.

نصيحة بنات ONE

التصاقات الرحم من الحالات الخطيرة التي من الضروري المتابعة مع الطبيب لعلاجها سريعاً، حيث أن التأخر في إزالتها قد يؤدي إلى العقم وغيره من المشاكل الصحية، ولذلك إذا لاحظت أياً من الأعراض السابقة فعليك استشارة الطبيب على الفور.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق