العناية بالبشرة

وسائل العناية بالبشرة والحفاظ عليها

جمال البشرة يأتي من الحفاظ عليها، فالعناية بالبشرة ليس أمر ترفيهي، ولكنه يساعد على المحافظة على جمالك لأطول فترة ممكنة من العمر، ويمنحك الثقة بالنفس ويزيد من جمالك، وفي “بنات one” نعرض لكِ وسائل العناية بالبشرة من خلال الروتين اليومي الذي يجب تطبيقه للعناية بالبشرة.

وسائل العناية بالبشرة

اتبعي الخطوات التالية واجعليها روتين يومي للحفاظ على نضارة بشرتك:

النوم لمدة 7 ساعات

يُعد النوم أحد الوسائل الفعالة التي تساعد على الحفاظ على جمال البشرة، حيث يساعد على علاج بهتان لون الجلد، وتأخير ظهور علامات التقدم في السن.

الاستحمام بمياه باردة

المياه الباردة هي من الوسائل التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية بالجلد، كما أنه يحارب الشيخوخة المبكرة، ويساعد في علاج الالتهابات، ويمنع فقدان الزيوت الطبيعية، كما يساعد على شد ترهل الجلد.

ترطيب البشرة

يظل ترطيب البشرة واحدة من الوسائل المُستخدمة للحفاظ على شباب البشرة، كما يعمل على تعزيز الفيتامينات بالجلد، لذا يُفضل ترطيب البشرة مرتين في اليوم مرة صباحًا ومرة قبل النوم.

استخدام غسول مناسب

الصابون الذي يحتوي على مواد كيميائية من أكثر الوسائل التي تفقد البشرة ترطيبها، وتساعد على ظهور التجاعيد، لذا الأفضل هو استخدام غسول مناسب لنوع البشرة من أجل تنظيف وتطهير المسام، والتخلص من الشوائب.

وسائل العناية بالبشرة والحفاظ عليها

تقشير البشرة

يُعد المقشر أحد الوسائل الفعالة في التخلص من الجلد الميت، والذي يساعد على تجديد خلايا الجلد، ومحاربة علامات التقدم في العمر، وعلامات الشيخوخة، وترهل الجلد، لذا يجب استخدام المقشر مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة نضرة وخالية من الشوائب.

نصيحة بنات one

وفي النهاية أحرصي على تناول كميات كبيرة من المياه خلال اليوم تصل إلى 3 لتر في اليوم، حتى تعمل على ترطيب الجلد، والحفاظ على نضارة البشرة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق