العناية بالبشرة

كيفية إزالة التجاعيد حول الفم

التقدم في العمر أحد العوامل التي معها تظهر أعراض الشيخوخة، والتجاعيد والخطوط على الوجه، وبالأخص حول الفم، وهو الأمر الذي يؤثر على المظهر العام ويُقلل من جمال المرأة، لذا في “بنات one” نتعرف على كيفية إزالة التجاعيد حول الفم.

ما هو سبب التجاعيد حول الفم

السبب وراء ظهور التجاعيد حول الفم هو انحلال الأربطة نتيجة فقدان الكولاجين وفقدان الأحماض الأمينية والبروتينات، والتي تعمل على الحفاظ على نضارة البشرة، مما يعمل على ترهل الجلد والأنسجة الدهنية في الخدود، ومن اهم العوامل التي تساعد على ظهور التجاعيد التقدم في العمر، والتدخين، والتعرض لأشعة الشمس، وانخفاض وزيادة الوزن.

كيفية إزالة التجاعيد حول الفم

يمكن التخلص من تجاعيد الوجه وبالمتواجدة حول الفم من خلال عدة طرق هي:

الفيلر

يُعد الفيلر واحد من التقنيات الطبية التي تساعد على إخفاء الخطوط وإخفاء التجاعيد بالوجه، حيث تعتمد على حقن الجلد بمواد معينة والتي تعمل على شد الوجه.

كيفية إزالة التجاعيد حول الفم

البوتكس

هو عبارة عن مادة سامة تقوم بعض أنواع البكتيريا بإفرازها في الجلد، ويتم حقنها في مناطق التجاعيد، حيث تعمل على سد الأعصاب المفرزة لمادة الأستيل كولين، وهي المادة المسئولة عن انقباض العضلات، ولكن يجب استخدام هذه المادة بتركيزات معينة ومضبوطة.

الليزر والتقشير

تعمل هذه الطريقة على تقشير الجلد حتى يحل مكانها طبقات جديدة، فتعمل على تجديد الخلايا وزيادة إنتاج الكولاجين في الجلد، ولكن ينتج عن هذه الطريقة احمرار وتهيج للبشرة قد يستمر لعدة أيام ثم يزول بالتدريج.

حقن البلازما الغنية بالصفيحات الدموية

هي عبارة عن سحب كمية من دم المريض ثم استخلاص منه البلازما الغنية بالصفائح الدموية، ثم حقن الجلد بالبلازما، وتعمل هذه الطريقة على إنتاج الكولاجين وتجديد خلايا الجلد.

نصيحة بنات one

وفي النهاية هناك العديد من الطرق الأخرى التي يمكن من خلالها إزالة التجاعيد بالوجه، ولكن تعتبر هذه الطرق هي أفضلها، والتي تمنحك نتيجة سريعة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق