الأجهزة المنزلية

طرق التخلص من ذباب الفاكهة

ذباب الفاكهة هو أحد الحشرات الطائرة والتي تتجمع على الفاكهة التالفة، والتي لها رائحة تعفن، حيث تكون تلك الرائحة هي سبب تجمع الحشرات، وليس من السهل التخلص منها، ولذا يعرض لكِ بنات one في السطور التالية طرق التخلص من ذباب الفاكهة بعدة وسائل.

طرق التخلص من ذباب الفاكهة

للحفاظ على عدم تواجد ذباب الفاكهة عليك بالحرص على نظافة المطبخ دائماً، وعدم تواجد الفاكهة بدون غطاء، أما عن طرق التخلص من الذباب فهي كالتالي:

1- خل التفاح وسائل الأطباق

أخلطي القليل من خل التفاح، مع سائل غسيل الأطباق، مع القليل من السكر، والماء الدافئ، وضعيهم في كوب في مكان تواجد الحشرات، وستلاحظين بعدها تساقط الذباب بداخل الكوب.

أقرئي أيضًا: أفكار عملية وسهلة لتنظيم وترتيب الثلاجة.

2- الزيوت العطرية

ضعي في مكان تواجد الذباب بعض من الزيوت العطرية مثل إكليل الجبل، والنعناع، حيث تعمل على طرد الذباب.

3- مصائد الذباب

يمكنك صنع مصيدة منزلية لصيد ذباب الفاكهة مثل:

ضعي موزة فاسدة في إناء عميق، ثم لفيها بورق النايلون الشفاف، ثم قومي بصنع ثقوب في النايلون، حتى يدخل منه الذباب ألي الفاكهة، ثم ستلاحظين تجمعه في الإناء، فقومي برمي ما بداخله خارج المنزل.

طرق التخلص من ذباب الفاكهة

4- الحليب والفلفل والسكر

اخلطي مقدار من الحليب بالسكر والفلفل الأسود، ثم قومي بغليه على النار، وتركه حتى يبرد، وضعيه في مكان تواجد الذباب، فسوف يتم تجمع الذباب على اللبن، ثم سيموت بفعل الفلفل.

5- شمعة

ضعي شمعة في وعاء مملوء بالماء، ثم ضعيها في مكان تواجد الذباب، وأغلقي الأنوار، بحيث يكون الضوء الوحيد المتواجد هو ضوء الشمعة، مما سيعمل على تجمع الذباب على الإضاءة، ثم سيحترق ويموت.

أقرئي أيضًا: إزالة الحبر الجاف من الملابس.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق