الصحة والجمال - لايف ستايل

كيفية التخلص من تعرق اليدين والرجلين

بعض الأشخاص يكون لديهم ما يُعرف باسم فرط التعرق، وهو عبارة عن حالة مرضية يزيد فيها العرق في اليدين والقدمين، والإبط عن بقية الجسم، وتنتج بسبب كثرة الغدد العرقية في تلك المناطق، ويعرض لكِ بنات one كيفية التخلص من تعرق اليدين والرجلين في السطور التالية.

التخلص من تعرق اليدين والرجلين

علاج تعرق اليدين والقدمين يتم من خلال عدة طرق طبية وهي:

1- العلاج الموضعي

ويتم فيه استخدام مزيل العرق الطبي والذي يحتوي على مواد تعمل على تقليل العرق، ويجب أن يتم مراعاة استخدام هذا المزيل على المناطق الجافة، لتجنب أثاره الجانبية، كما يفضل أن يتم بعد الاستحمام، وقبل النوم، ثم يتم غسل الجلد بعد الاستيقاظ.

أقرئي أيضًا: علاج حساسية الاسنان وأسبابها.

2- الإرحال الأيوني

يتم فيه وضع اليدين والقدمين في ماء مالح، أو في محلول يحتوي على دواء الغليكوبيرولات المضاد للكولين، ثم يتم تمرير تيار كهربي على سطح الجلد، لمدة ثلث ساعة على الأكثر، ويتم تكراره كل يومين لمدة أسبوعين حسب حالة المريض، حتى يتم التخلص من التعرق.

3- البوتكس

أحد الطرق المستخدمة في علاج فرط التعرق، ويتم فيه حقن الجسم بكمية من البوتكس، والتي تعمل على تقليل كمية العرق الموجود في تلك المناطق، ويستمر العلاج من خلال البوتكس لمدة 5 أشهر على الأكثر.

كيفية التخلص من تعرق اليدين والرجلين

4- الأدوية

يتم تناول بعض الأدوية التي تحتوي على الكولين، والذي يعمل على علاج فرط التعرق، ولكن قد يصاحبه بعض الأعراض الجانبية مثل الإمساك، جفاف الفم، الشعور بالدوار.

5- الجراحة

من أحد الطرق التي يتم اللجوء إليها، ويتم فيها قطع العصب الودي الصدري بالتنظير، وتعتبر هي الطريقة المثلى للتخلص من تعرق اليدين والقدمين الزائدين، ولكن قد تكون العملية مصحوبة ببعض الأخطار مثل ظهور التعرق في مناطق أخرى،.

أقرئي أيضًا: علاج خشونة الركبة بالاعشاب.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق