الأجهزة المنزلية

أفكار عملية وسهلة لتنظيم وترتيب الثلاجة

تعد الثلاجة أحد الأجهزة الهامة في المنزل، والتي لا غنى عنها إطلاقاً، لذا يجب الاهتمام بتنظيمها وترتيبها دائماً بعد شراء متطلبات المنزل من أطعمة، ويقدم لكِ بنات one مجموعة من الأفكار العملية والسهلة لتنظيم وترتيب الثلاجة فتابعينا.

أفكار عملية وسهلة لتنظيم وترتيب الثلاجة

1- قراءة كتالوج الثلاجة

عند تشغيل الثلاجة لأول مرة عليك قراءة مانيوال الثلاجة جيداً، ومعرفة المعلومات الضرورية منها مثل أماكن وضع الزجاجات، أرفف الوجبات، وأرفف الطعام، مكان وضع البيض درجة الحرارة المناسبة وغيرها.

أقرئي أيضًا: افضل قلايه بدون زيت في 2020.

2- تصنيف الأغراض

لا تضعي كل الأشياء فوق بعضها البعض، فاشتري عبوات تنظيم الثلاجة ذات الألوان المميزة، وخصصي لكل صنف عبوة، فضعي كل صنف خضار في مكان خاص به، كما تضعي الأجبان في عبوات مخصصة لها، والبيض في عبوة تحافظ عليه من الكسر، كما لا تضعي بقيا الطعام في أطباق مكشوفة، ولكن ضعيها في عبوات حفظ الطعام.

أفكار عملية وسهلة لتنظيم وترتيب الثلاجة

3- استغلي المساحات

استغلي المساحات الموجودة في الثلاجة من أجل التنظيم، فيمكنك وضع عبوتين فوق بعضهما، للاستفادة بأكبر قدر من المساحة الموجودة لديك.

4- تنظيف الثلاجة

من المهم جداً تنظيف الثلاجة بشكل دوري، حيث أنها تحتوي على الكثير من الأطعمة والتي قد يتراكم عليها البكتيريا، لذا خصصي يوم أسبوعياً تقومين فيه بتنظيف الثلاجة من بقايا الطعام والخضار.

أقرئي أيضًا: طريقة تخزين الثوم في الفريزر.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق