العناية بالبشرة

فوائد ماء الأرز للوجه

ماء الأرز من المكونات المليئة بالفيتامينات والمعادن والأحماض ألأمينيه الضرورية للحفاظ على نضارة وحيوية البشرة، وهو يمتلك أيضاً خصائص مضادة للالتهابات تعمل على تهدئة البشرة وعلاج الطفح الجلدي وحب الشباب، فتعرفي أكثر في السطور التالية من “بنات ONE” على فوائد ماء الأرز للوجه.

فوائد ماء الأرز للوجه

1- تهدئة التهابات الجلد 

من أهم فوائد ماء الأرز للبشرة أنه يساعد في تهدئة الالتهابات والطفح الجلد في الوجه، إذ يحتوي على مواد تساعد في إصلاح الخلايا ألتألفه في البشرة.

2- علاج حب الشباب

يساعد ماء الأرز على علاج الكثير من الأمراض الجلدية المختلفة منها الأكزيما، بالإضافة إلى تأثيره السريع والفعال في التخلص من حب الشباب وتقليل الدهون في البشرة الدهنية، وإزالة شوائب البشرة كالبثور والرؤوس السوداء وغيرها.

3- تفتيح البشرة

يعمل ماء الأرز على تفتيح لون البشرة والبقع الداكنة في الوجه، ويساعد أيضاً في التخلص من الهالات السوداء حول العين.

4- الحماية من أضرار أشعة الشمس

يمتلك ماء الأرز خصائص واقية من أشعة الشمس تساعد في حماية الجلد من الأضرار الناجمة عن التعرض لها عند دمجه مع مستحضرات أخرى.

5- تأخير ظهور التجاعيد

يُزيد ماء الأرز من الكولاجين الطبيعي في الجلد، مما يساعد في تحسين نضارة البشرة ويمنع ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة على الوجه في سن مبكرة بسبب خصائصه المضادة للأكسدة.

فوائد ماء الأرز للوجه

كيفية استخدام ماء الأرز للبشرة

يمكن استخدام ماء الأرز بسهولة عن طريق غمس قطعة من القطن في ماء الأرز ومسح الوجه باستخدامها وخاصةً على البقع الداكنة وأماكن حب الشباب والبثور في الوجه، واتركيه حتى يجف تماماً ثم اشطفيه بالماء الفاتر، واستمري في ذلك عدة أيام متتالية للحصول على أفضل النتائج.

نصيحة بنات ONE

وختاماً وبعد أن وضحنا لكم فوائد ماء الأرز للبشرة المتعددة، احرصي عزيزتي على استخدامه بشكل يومي قبل النوم إذا كنت تعانين من الحبوب والبثور في الوجه.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق