لمة بنات

أسباب تأخر الدورة الشهرية عند الفتاة

الدورة الشهرية هي مجموعة من التغيرات الجسمانية والهرمونية في جسم المرأة، والتي تنتج عن طريق انفجار البويضة في حالة عدم حدوث الحمل، وفي الفتيات قبل الزواج قد تأخر تأخر في الدورة الشهرية، والذي يرجع إلى عدة أسباب، وفي بنات ONE نعرض لكِ أسباب تأخر الدورة الشهرية عند الفتاة.

أسباب تأخر الدورة الشهرية عند الفتاة

تتعدد أسباب تأخر الدورة الشهرية ومن تلك الأسباب التالي:

1- الاضطرابات الهرمونية

قد يرجع سبب التأخر في الدورة الشهرية هو حدوث بعض الاضطرابات الهرمونية في الجسم، حيث في حالة حدوث في الغدة الدراقية سواء وجود فرط في النشاط أو قصور، فينتج عنه حدوث تأخر في موعد الدورة الشهرية.

أقرئي أيضًا: 5 نصائح تساعد على نجاح العلاقة العاطفية.

2- الإصابة بالسكري

الإصابة بمرض السكري يعد أحد الأسباب التي تعمل على عدم انتظام الدورة الشهرية.

3- الإصابة بمرض سيلياك

الإصابة بمرض سيلياك والذي يعرف باسم مرض تحسس القمح، والذي ينتج عنه تلف في الأمعاء، ومنع امتصاص الغذاء في الجسم، مما يعمل على عدم انتظام الدورة الشهرية.

4- الإصابة بمتلازمة المبايض

من أهم الأسباب التي تعمل على تأخر الدورة الشهرية عند الفتيات الإصابة بمتلازمة المبايض متعدد الكيسات، والتي ينتج عنها خلل في مستوى الهرمونات في الجسم.

أسباب تأخر الدورة الشهرية عند الفتاة

5- وزن الجسم

زيادة وزن الجسم أو قلتها بشكل مفاجئ ومبالغ يؤثر بشكل كبير على الدورة الشهرية، حيث يعمل على التأثير حدوث الإباضة، فينتج عنها حدوث تأخر الدورة الشهرية.

6- الإجهاد

الضغوطات النفسية والتوتر يؤثر على الهرمونات الموجودة في الجسم، حيث تؤثر على منطقة محددة في الدماغ، والمسئولة عن تنظيم الدورة الشهرية، ومنها يحدث تأخر في الدورة الشهرية.

أقرئي أيضًا: عادات يومية تؤدي للإصابة بالسرطان.

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق