نصائح الحياة الزوجية والعلاقات الأسرية

ما هو الفرق المناسب بين الزوجين

ينتشر في معتقداتنا العربية أنه لابد أن تكون المرأة أصغر من الرجل، ويرجع هذا الاعتقاد بسبب نضج الفتيات قبل الرجال، لذا فإنه كلما كِبر سن الرجل عن المرأة كلما كان أكثر نضجًا منها، ولكن ليس شرط أن يكون هذا الأمر صحيح، فالكثير من الزيجات الناجحة كانت المرأة فيها أكبر من عمر الرجل، وفي “بنات one” نتعرف على ما هو الفرق المناسب بين الزوجين.

ما هو الفرق المناسب بين الزوجين

تحب الفتيات أن يكون شريكهن في سن مقار لهن، في حين يرغب الرجال أن تكون زوجته صغيرة في بداية العشرينيات من عمرها، ولكن ما هو السن المناسب والذي معه تنجح الحياة الزوجية:

بعض الأبحاث تشير إلى أنه كلما كان فارق العمر بين الزوجين كبيرًا كلما كان أفضل، فيصبح لكل منهم ذكريات مختلفة عن طفولتهم وشبابهم، ومن ناحية أخرى نجد أن بعض السيدات تفضلن الرجال الأصغر سنًا، حتى لا يكون في فرق فالتفكير بينهم.

ما هو الفرق المناسب بين الزوجين

وفي دراسة لمجلة “زي أتلانتك” جاء فيها أن احتمال وقع الطلاق بين الزوجين الذي الفارق بينهم في السن خمس سنوات يصل إلى نسبة 18% من الأزواج الذي لا يكاد يكون يوجد فرق في العمر.

وعمومًا لابد من تواجد فرق بين الزوجين فمن الطبيعي أن لا يكون الفارق كبير، حتى عندما يصل الزوجين إلى سن الشيخوخة يكن الزوجين في نفس حالة النضج، كما أن عندما يكون عمر الزوج أكبر بكثير من المرأة فإنه يعني زيادة احتمالات الترمل.

نصيحة بنات one

وفي النهاية فارق العمر بين الزوجين لا يمكن التحكم به بالأرقام، فهو يختلف على حسب طبيعة الشخصية، فأحيانًا قد تجدي شاب في العشرينيات من عمره ولكنه يبلغ من الحكمة ما يوازي رجل في الأربعينيات والعكس صحيح، لذا فإن طبيعة شخصية الرجل هي الحكم الأول على فارق السن.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق