مكياج وميك أب

كيف أجعل مكياجي ثابت فترة طويلة

تعاني معظم السيدات من سيلان المكياج على الوجه بعد فترة قصيرة من وضعه، وذلك بسبب ارتفاع درجة الحرارة ونسبة الرطوبة العالية في المناخ، وتسبب هذه المشكلة إحراج كبير وخاصةً في المناسبات الهامة، ولذلك ستجيبك “بنات ONE” على تساؤل كيف أجعل مكياجي ثابت فترة طويلة عن طريق مجموعة من الخطوات البسيطة.

كيف أجعل مكياجي ثابت فترة طويلة

إليك أهم الخطوات التي تساعد في تثبيت المكياج على الوجه لفترة طويلة:

تنظيف البشرة

وتعد الخطوة الأولى والأهم في وضع المكياج بطريقة صحيحة، إذا من الضروري غسل الوجه جيداً وتقشير الخلايا الميت للتخلص من الزيوت والبكتيريا التي تُفسد شكل المكياج.

غلق المسام

بعد استخدام الغسول ضعي قطرات من التونك أو ماء الورد على الوجه لغلق المسام، ويمكنك استخدام مكعبات من الثلج.

ترطيب البشرة

طبقي قطرات من الكريم المرطب الخاص بك قبل البدء في وضع الميك اب، واحرصي على تناول كميات كافية من الماء للحفاظ على بشرتك من الجفاف.

استخدام البرايمر

يعمل البرايمر على ملء المسام المفتوحة في الوجه، مما يساعد على ثبات المكياج فترة طويلة، واحرصي على اختيار نوع ملائم لبشرتك ويكون خالي من الزيوت.

كريم الأساس المناسب 

يُفضل اختيار نوع كريم أساس خالٍ من الزيوت، لأنها تعمل على زيادة التعرق وتساعد في انزلاق المكياج من على الوجه وعدم ثباته فترة طويلة، وإذا كنت من صاحبات البشرة الجافة، فعليك ترطيب بشرتك جيداً قبل وضع الفاونديشن.

كيف أجعل مكياجي ثابت فترة طويلة

سبراي تثبيت المكياج

احرصي على اقتناء نوع جيد من أنواع سبراي المثبت للمكياج، ورشي القليل منه بعض الانتهاء من تطبيق الميك أب.

نصيحة بنات ONE

وبعد أن قدمنا لكِ مجموعة من الحيل والأفكار التي تساعد على ثبات المكياج فترة طويلة على الوجه، احرصي على اختيار منتجات مضادة للماء أو ما يُعرف بـ المكياج المائي إذ يثبت على البشرة ويستخدم في مكياج السهرات في كبرى صالونات التجميل.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق