الحمل والعناية بالطفل

اسباب عدم ظهور كيس الحمل

كيس الحمل هو عبارة عن هيكل على شكل كيس يحيط بالجنين، وعند الكشف بالسونار يتم ظهور كيس جيني فقط، بينما يظهر الجنين بعد مرور بضعة أسابيع من الحمل تصل إلى 6 أسابيع، ويفضل أطباء النساء والتوليد الانتظار حتى يمر أكثر من ثماني اسابيع لرؤية الجنين بوضوح، ومتابعة التطورات التي تحدث بشكل أسبوعي، وفي “بنات one” نعرض لكِ اسباب عدم ظهور كيس الحمل.

اسباب عدم ظهور كيس الحمل

وهناك العديد من الأسباب لعدم ظهور كيس الحمل بعد خمس اسابيع أو اكثر، ومن تلك الأسباب التي تنتشر حول سبب تأخر كيس الحمل:

أن هناك العديد من النساء يقومون بحساب عمر الجنين بشكل خاطئ أو بشكل مبكر عن العادة، بينما لا يزال عمر الجنين خمس اسابيع، ويحدث ذلك أحيانا بسبب هرمون الحمل الذي يطلق عليه هرمون الغدد التناسلية المشيمائية .

ويعتبر هرمون الحمل أو الغدد التناسلية المشيمائية هو الهرمون الذي يكشف عن وجود حمل من خلال البول، وكما وضحنا أنه يمكن رؤية كيس الحمل إذا كانت نسبة هرمون الحمل في الدم أعلى من 1500 وأحيانًا تصل نسبته بين 1500 إلى 2000.

اسباب عدم ظهور كيس الحمل

ومن أسباب عدم ظهور كيس الحمل في السونار هو وجود حمل خارج الرحم، ولكن نادراً ما يحدث وفي حالة وجود الحمل خارج الرحم تظهر مشكلة خطيرة، فذلك قد يؤدي إلى وفاة الحامل أو وفاة الجنين، وسبب ظهور الحمل خارج الرحم هو وجود البويضة المخصبة ونموها خارج تجويف الرحم ويحدث ذلك أحياناً في قناة تدعي فالوب، وتعتبر قناة فالوب هي القناة التي يمر بها البويضة من المبيض إلى الرحم، وعند حدوث نمو البويضة خارج تجويف الرحم في قناة فالوب يدعى ذلك حمل البوقي

وقد يحدث الحمل خارج الرحم في مناطق أخرى غير قناه فالوب مثل حدوث حمل في التجويف البطني أو عنق الرحم أو المبيض، ويعتبر عنق الرحم هو المنطقة السفلية للرحم المتصلة بالمهبل.

نصيحة بنات one

وفي النهاية حرصًا على سلامتك عليك بمتابعة الطبيب المختص فور معرفتك بحدوث الحمل، للاطمئنان على صحتك، وعلى نمو الجنين بالمعدل الطبيعي المطلوب.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق