الديكور المنزلي

ترتيب المطبخ بافكار بسيطة ومبتكرة

المطبخ هو مملكة المرأة ويتم استخدامه بشكل يومي، ولذلك يجب الحرص على تنظيفه بشكل دوري لضمان خلوه من الحشرات وتجنب تراكم الكثير من الأوساخ وبقايا الطعام على الخزائن والأرضيات، وفي السطور التالية من “بنات ONE” سوف نعرض لكِ كيفية ترتيب المطبخ بخطوات سهلة وبسيطة ستساعدك كثيراً في توفير الوقت والمجهود.

ترتيب المطبخ بافكار بسيطة ومبتكرة

عليك اتباع الخطوات التالية لتنظيف وترتيب المطبخ بطريقة عملية وبسيطة:

1- التخلص من الأشياء الزائدة 

يجب أولاً التخلص من جميع الكراكيب والأدوات القديمة المستهلكة مثل الأكواب البلاستيكية والأجهزة التي لم تعد تعمل وغيرها، استعداداً لتنظيف المطبخ جيداً والحصول على مطبخ هادئ ومنظم.

2- تنظيف خزائن المطبخ 

عليك إخراج جميع الأدوات من الخزائن، ثم تنظيفها جيداً من كافة الأوساخ والدهون العالقة بها وتعقيمها جيداً استعداداً لمرحلة الترتيب بعد ذلك.

3- تجميع الأدوات المتشابهة معاً

بعد تنظيف وتعقيم الخزائن جيداً، تأتي مرحلة الترتيب عن طريق تجميع الأدوات المتشابهة معاً، واحرصي على فصل الأدوات المستخدمة بشكل يومي عن الأواني الكبيرة التي تُستخدم في المناسبات الكبيرة فقط.

ترتيب المطبخ بافكار بسيطة ومبتكرة

4- استغلال المساحات الفارغة 

يمكنك الاستفادة من جميع المساحات في المطبخ عن طريق استخدام الخزائن العلوية والخطافات لتعليق الأكواب والمزيد من الأواني والأدوات.

5- تنظيف وترتيب الثلاجة 

تعتبر الثلاجة من أهم الأجزاء في المطبخ والتي يجب العناية جيداً بتنظيفها ووضع كل نوع من أنواع الطعام في مكانه الخاص سواء كانت اللحوم أو الخضراوات والفاكهة.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً وبعد أن عرضنا لكِ أفكار مبتكرة لتنظيف وترتيب المطبخ جيداً، تجنبِ استخدام الكثير من المياه والسوائل إذا كان مطبخك من الخشب لكي لا يتلف سريعاً.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق