الحمل والعناية بالطفل

كيفية حساب الاباضة وجدولتها

يجب أن تتعرف المرأة على أيام التبويض ‏بعد انتهاء الدورة الشهرية وكيفية حساب الإباضة، ‏ومن المعروف أن الإباضة هي عبارة عن انطلاق البويضة من المبيض وتنتقل في قناة فالوب لاستقبال الحيوان المنوي لتخصيب، وتحدث الإباضة في أول أيام بعد انتهاء الدورة الشهرية، ويتم حسابها من خلال بعض البرامج المستخدمة على الإنترنت، عن طريق تسجيل أول يوم لآخر دورة شهرية والضغط على كلمة حساب لمعرفة موعد الإباضة، وغالباً تحدث بعد اليوم ٤ من انتهاء الدورة وتستمر لمدة 14 يوم قبل موعد الدورة الشهرية المقبلة، وفي “بنات one” نعرض لكِ كيفية حساب الاباضة وجدولتها.

ما هي الإباضة؟

تنطلق البويضة الصالحة داخل قناة فالوب في فترة التبويض والتي تكون بعد انتهاء الدورة الشهرية بأربع أيام في الغالب وخاصة إذا كانت الدورة الشهرية منتظمة، لاستقبال الحيوان المنوي عند حدوث الجماع لحدوث حمل، وكثير من النساء يقومون باحتساب فترة التبويض للتأكد من حدوث حمل بشكل سريع.

وتزيد الخصوبة في فترة التبويض بشكل قوي، مما يتيح فرصة حدوث حمل بشكل أسرع عن باقي الأيام، ولذلك يجب معرفة جدول أيام التبويض بعد انتهاء الدورة الشهرية.

كيفية حساب الاباضة وجدولتها

حساب الاباضة وجدولتها

يكون الحمل ضعيف في الأيام العادية، ولكن تزداد فرص حدوث الحمل في أيام التبويض، ولهذا ينصح باحتساب فترة التبويض التي تمر عليها بعد انتهاء الدورة الشهرية كل شهر وخاصة إذا كانت الدورة الشهرية منتظمة، ويتم احتسابها من خلال احتساب الدورة الشهرية والتي تحدث كل 28 يوم وتستمر لمدة من 4:7 أيام، بينما تحدث الإباضة في اليوم الرابع عشر من أول يوم للدورة الشهرية، وتبدأ فترة الخصوبة من اليوم العاشر للدورة الشهرية وتنتهي في اليوم الخامس عشر، ولهذا فأن احتمالية حدوث الحمل في هذه الفترة يكون قوي.

بينما إذا كانت الدورة غير منتظمة أي نزول الدورة الشهرية بعد 33 يوم يكون فترة التبويض غير معروفة، إلى جانب ضعف الخصوبة لدى المرأة ولهذا ينصح باللجوء إلى الطبيب لتنظيم الدورة الشهرية.

نصيحة بنات one

لحساب التبويض بشكل صحيح قومي بحساب موعد الدورة الشهرية لمدة ستة أشهر متتالية وأخذ المتوسط، ثم أعتماد الفترة من اليوم الحادي عشر وحتى السابع عشر من بداية الدورة الدورة الشهرية كفترة التبويض.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق