العناية بالبشرة

كيف أتخلص من مسامات الأنف

المسام الواسعة من مشاكل البشرة الدهنية الشائعة، وذلك نتيجة إفراز الغدد الدهنية كميات كبيرة من الزيوت التي تساعد على انسداد المسام واتساعها مع مرور الوقت وخاصةً عند إهمال تنظيف البشرة وإزالة الجلد الميت، وفي بنات ONE سوف نناقش سوياً كيف أتخلص من مسامات الأنف بخلطات منزلية بسيطة.

كيف أتخلص من مسامات الأنف

هناك العديد من الخلطات الطبيعية التي تساعد في التخلص من مسامات الأنف الواسعة ومنها:

1- ماسك الباكينغ صودا

يتميز الباكينغ صودا بامتلاكه خصائص تعمل على تنظيف وتطهير البشرة والتخلص من المسامات والأوساخ التي تحتوي عليها، ويساعد في المحافظة على توازن حموضة البشرة، فقط ضعي القليل من الباكينغ صودا المخفف بالماء على الأنف واتركيه حتى يجف ثم دلكيه بلطف بأطراف أصابعك قبل شطفه بالماء الفاتر.

2- ماسك السكر وعصير الليمون

تعمل هذه الوصفة على تقشير البشرة وإزالة الجلد الميت، ضعي كمية من السكر المطحون وعصير الليمون وحركي جيداً حتى تحصلين على مزيج متجانس، وطبقي هذا الماسك على الأنف وأماكن المسام الواسعة في الوجه.

3- ماسك بياض البيض والعسل

يعمل العسل وبياض البيض على التخلص من الأوساخ والزيوت الزائدة والمتراكمة في مسام الأنف، ولذلك اخلطي كمية قليلة من بياض البيض والعسل ثم ضعي هذا الخليط على البشرة واتركيه لمدة 10 دقائق لتقليل حجم المسامات وتحسين مظهرها.

كيف أتخلص من مسامات الأنف

4- ماسك الألوفيرا

يعتبر جل الصبار من أفضل الطرق العلاجية الطبيعية التي تساعد ترطيب البشرة بعمق وتقليل اتساع مسامات الوجه، فقط ضعي كمية مناسبة من هلام الصبار على البشرة وقومي بتدليكها لمدة 3 دقائق ثم شطفها بالماء الفاتر.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً عليك الحرص بتناول غذاء صحي متوازن لا يحتوي على نسبة عالية من الدهون الثلاثية الضارة، وشرب كميات كبيرة من الماء يومياً للحفاظ على نضارة وصفاء البشرة.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق