العناية بالبشرة

كيفية التخلص من الندوب القديمة

الندوب وآثار الجروح القديمة من أكثر مشاكل البشرة التي يصعب حلها، وقد تلجأ بعض الفتيات إلى استخدام مستحضرات التجميل لإخفاء آثارها بشكل مؤقت، إلا أن ذلك لا يعتبر حل جذري لهذه المشكلة، وعلى الرغم من وجود الكثير من الأدوية العلاجية للتخلص منها، ولكن دائماً ما ننصحك باللجوء إلى الوصفات الطبيعية الآمنة وغير المكلفة، فتابعي في هذا المقال من “بنات ONE” كيفية التخلص من الندوب القديمة في المنزل.

كيفية التخلص من الندوب القديمة

1- جل الصبار 

تساعد الألوفيراً في إصلاح خلايا الجلد التالفة وتحفيز تكوين خلايا جديدة وتخفيف الالتهابات الناتجة عن الندوب، ولهذا قومي بفرك منطقة الندبة بهلام الصبار واتركيه حتى يجف تماماً ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر، وعليك تكرار هذه العملية مرة واحدة يومياً للحصول على نتيجة مرضية في فترة قصيرة.

2- زيت جوز الهند وزبدة الشيا 

من أهم الطرق التي تساعد على التخلص من الندبات وآثار الجروح في الجلد هي الترطيب، ويتميز كلاً من زبدة الشيا وزيت جوز الهند باحتوائهما على خصائص مرطبة تعمل على إصلاح خلايا الجلد والبشرة، وذلك عن طريق وضعها على المناطق المصابة ثلاث مرات يومياً.

3- فيتامين E

يحتوي فيتامين “E” على خصائص مضادة للأكسدة تعمل على تجديد خلايا الجلد وعلاج الندبات، ويُحفز أيضاً على تكوين الكولاجين في البشرة، ولهذا احرصي على دهن المنطقة المصابة بالندبة بالسائل الموجود داخل كبسولات فيتامين E، وتناول الأطعمة التي يحتوي عليها كالبندق واللوز.

كيفية التخلص من الندوب القديمة

4- العسل 

يساعد العسل في التخلص من أثر الندب والجروح القديمة في الوجه، فقط ضعي طبقة رقيقة من العسل قبل النوم على المنطقة المصابة في البشرة، وغطي هذه المنطقة بضمادة جروح واتركيها طوال الليل، ثم اشطفي وجهك بعد الاستيقاظ مباشرةً بالماء الدافئ وكرري هذه العملية يومياً.

نصيحة بنات ONE

وفي الختام إذا لم تمنحك العلاجات الطبيعية السابقة نتيجة مرضية، فعليك التوجه إلى طبيب الأمراض الجلدية ليصف لكِ بعض المراهم الطبية لإزالة آثار الندوب.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق