الحمل والعناية بالطفل

علاج الامساك للحامل في الشهور الاولى

تعد مشكلة الإمساك أحد المشكلات التي تقابل الحامل خلال الشهور الأولى من الحمل، حيث يكون الجهاز الهضمي غير قادر على تنظيم حركة الأمعاء خلال تلك الفترة، بسبب زيادة هرمون الإستروجين في الجسم، ويعرض لكِ بنات ONE طرق علاج الامساك للحامل خلال تلك الفترة في السطور التالية فتابعينا.

علاج الامساك للحامل في الشهور الاولى

1- التدليك

من أهم الطرق التي تساعد في التخلص من الإمساك هي التدليك، والتي تعمل على تنظيم حركة الأمعاء، والمساعدة في التخلص من الفضلات.

أقرأي أيضًا: علامات الحمل بولد الأكيدة.

2- عصير البرتقال

يحتوي عصير البرتقال على قيتامين سي، والذي يعتبر علاج للالتهابات، والألياف، حيث يعمل على تحسين عمل الأمعاء، لذا يجب تناول كوب يومياً خلال فترة الحمل.

3- الطماطم

تحتوي الطماطم على مادة اللايكويين، والذي يعمل على تطهير المعدة، والمساعدة في التخلص من الفضلات، والتخفيف من الآلام الناتجة من الإمساك.

4- المياه

يساعد تناول المياه بكثرة، على تسهيل حركة الأمعاء، لذا يفضل تناول ما يزيد عن 2 لتر يومياً.

5- الليمون

يحتوي الليمون على فيتامين سي بكثرة، كما أنه يعمل على تحفيز الجسم على التخلص من السموم الموجودة به، لذا فهو من الأغذية التي تساعد على علاج الإمساك.

علاج الامساك للحامل في الشهور الاولى

6- اللبن الرائب

يحتوي اللبن الرائب على نسب كبيرة من البكتيريا المفيدة، والتي تعمل على القضاء على البكتيريا الموجودة بالمعدة، فيتم عندها تسهيل حركة الأمعاء، لذا من المهم تناول كوبان من اللبن الرائب يومياً خلال فترة الحمل.

7- الألياف

تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف يساعد بشكل كبير على علاج الإمساك، ومن تلك الأطعمة السبانخ، التفاح، التين‘ البرغل، الفريك.

8- الخبز الأسمر

يحتوي الخبز الأسمر على مواد تساعد على تنظيف المعدة والتخلص من الفضلات الموجودة به، لذا يفضل الاعتماد عليه بدلاً من الخبز الأبيض.

أقرأي أيضًا: اعراض تسمم الحمل ومن هم النساء الأكثر عرضة للإصابة.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق