الديكور المنزلي

طرق مكافحة الحشرات المنزلية

تعتبر الحشرات هي المسبب الأول لانتقال الكثير من الأمراض، وبالأخص الحشرات مثل الناموس والذباب، الصراصير، النمل، وغيرهم، لذا لابد من التخلص منهم على الفور عند تواجدهم بالمنزل، ويساعدك بنات ONE في تقديم لك أهم طرق مكافحة الحشرات المنزلية بطريقة آمنة.

طرق مكافحة الحشرات المنزلية

يُفضل عند استخدام طرق لمكافحة الحشرات الاعتماد على المواد الطبيعية بدلاً من الكيميائية، حيث تعمل المواد الكيميائية على الضرر بالجهاز التنفسي للإنسان، كما أنها تضر البيئة بشكل عام، ومن الطرق الطبيعية المستخدمة في مكافحة الحشرات التالي:

أقرأي أيضًا: كيف اجعل بيتي مميز.

1- مكافحة الناموس

يعتبر الناموس هو أحد المشكلات التي تؤرق الكثيرين، وخصوصاً عند ترك النوافذ والأبواب مفتوحة، ويزداد تواجدها في المناطق التي يتواجد بها تربية حيوانات، أو مناطق زراعية، أو مناطق مائية، ويمكن التخلص من الناموس عن طريق غلي النعناع وتركه على النار لمدة ساعة تقريباً حتى يختفي الناموس، ثم يمكن وضع سائل النعناع في بخاخ رشاش بعد تصفيته، ورشة في أركان المنزل، للتخلص من أي ناموس متواجد به.

2- الصراصير

تقوم الصراصير بحمل الكثير من الأمراض، حيث تعيش في البيئة المائية المليئة بالقازورات، وللتخلص منها يُفضل الاعتماد على كل من زيت القرنفل، أو الخيار، أو الثوم أو الليمون، أو عن طريق وضع النفتلين في أماكن تواجد الصراصير.

طرق مكافحة الحشرات المنزلية

3- بق الفراش

أحد حشرات السرير وهو بق الفراش، والذي لا يرى بسهولة، كما أن طريقة مكافحته تختلف عن بقية الحشرات، حيث  يجب أن يعرض الفراش إلى الشمس، للتخلص من دود البق، مع غسل كافة الأغطية المستخدمة بدرجة حرارة مرتفعة لضمان التخلص منه، ويُفضل وضع أعواد الريحان المجفف في الشاش، ووضعه تحت أغطية الفراش.

4- الذباب

خلال هذه الفترة أزداد تواجد الذباب وللتخلص منه يمكنك الاستعانة بالريحان والنعناع، أو دخان المسك، حيث ينفر الذباب من رائحته.

أقرأي أيضًا: طريقة تنظيف السجاد بدون غسيل.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق