العناية بالبشرة

كيف أزيل الكلف نهائياً

مشكلة الكلف هي أحد المشكلات التي تؤرق الكثير من السيدات، والذي يظهر لهم على شكل بقع داكنة، وفي الغالب تظهر مع الحمل، ويعرض لكِ بنات ONE في السطور التالية إجابة تساؤل كيف أزيل الكلف نهائياً والأسباب المسببة له.

أسباب الإصابة بالكلف

  • يظهر الكلف بعد حدوث الحمل، وذلك بسبب إفراز هرمونات محددة في الحمل.
  • التعرض الزائد لأشعة الشمس، وخصوصاً في الأوقات التي تزداد فيها الأشعة الفوق البنفسجية، والتي تؤثر على الخلايا المسئولة عن الصبغة في البشرة.
  • تناول حبوب منع الحمل، حيث تحتوي على هرمون الأستروجين والذي يعمل على منع حدوث تخصيب للبويضة.
  • الشعور بالقلق الدائم والذي يعمل على إفراز هرمونات مختلفة بالجسم تؤدي إلى تغير صبغة البشرة.
  • تناول أحدى العلاجات الهرمونية والتي تؤثر على الجلد مثل علاجات الغدة الدرقية.

كيف أزيل الكلف نهائياً

أقرأي أيضًا: تفتيح الاماكن الداكنة بالجسم بسرعة.

كيف أزيل الكلف نهائياً

يمكن علاج الكلف بشكل نهائي من خلال الوصفات المنزلية، التي تلعب دوراً كبيراً في اختفاء البقع من الجلد، ومن تلك الوصفات المنزلية التالي:

1- البطاطا

تحتوي البطاطا على إنزيم الكاتيكولاز الذي يعمل على تفتيح لون الجلد، لذا هي أحد العلاجات المنزلية التي تعمل على علاج الكلف، أما عن الطريقة المستخدمة فهي كالتالي:

يتم تقطيع البطاطا إلى قسمين ثم يضاف إلى الداخل عدة قطرات من الماء، ثم يدلك الجلد بالبطاطا لمدة عشر دقائق، ثم تغسل البشرة بالماء، ويتم تكرار الوصفة أربعة مرات في اليوم للحصول على النتيجة المطلوبة.

2- الليمون مع العسل

يمتاز الليمون باحتوائه على فيتامين سي الذي يعمل على تفتيح البشرة، وإزالة البقع السوداء، فهو يعتبر مصدر قوي للمواد المضادة للأكسدة، أما عن طريقة استخدامه فهي كالتالي:

يخلط عصير الليمون مع ملعقة من العسل، ويوضع على المكان المصاب بالكلف، ويترك لمدة ربع ساعة، ثم تغسل البشرة جيداً، ويتم تكرار الوصفة مرتين يومياً.

3- الليمون مع الكركم

يحتوي الكركم على مواد مضادة للأكسدة، لذلك يتم استخدامه في الكثير من العلاجات التي تخص البشرة، فهو يعمل على الحفاظ على مستوى الحموضة بالجلد، أما عن طريقة الاستخدام فهي كالتالي:

تخلط ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من الكركم، ثم توضع على البشرة لمدة ربع ساعة، ثم تغسل البشرة بالماء، وتستخدم الوصفة يومياً قل النوم.

أقرأي أيضًا: طرق العناية بالبشرة يومياً.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق