العناية بالبشرة

طريقة للتخلص من بقع حب الشباب

حب الشباب هو الكابوس المزعج للفتيات في مرحلة المراهقة، ويزداد الأمر سوءاً مع ذوات البشرة الدهنية، والتي من الصعب السيطرة على إفرازاتها بدون اتباع روتين جيد للعناية بالبشرة، كما أن التعامل الخاطئ مع هذه الحبوب والضغط عليها قد يؤدي إلى ظهور البقع والندبات التي لا تختفي بسهولة، وفي بنات ONE سنوضح لكِ أفضل طريقة للتخلص من بقع حب الشباب وآثارها.

طريقة للتخلص من بقع حب الشباب

يوجد بعض الخطوات التي عليك اتباعها للقضاء على آثار وبقع حب الشباب سريعاً، ومن أهمها ما يأتي:

  • تنظيف الوجه: يجب غسل الوجه جيداً مرتين يومياً للتخلص من الأتربة والأوساخ المتراكمة عليه.
  • ترطيب الجسم: الحفاظ على رطوبة الجسم وشرب الماء بكثرة هو المفتاح السحري للحصول على بشرة نقية وصحية.
  • ترطيب البشرة: من الضروري استخدام كريم مرطب مناسب للبشرة الدهنية، وخاصةً بعد استخدام المنتجات التي تعمل على سحب الزيوت من البشرة، مما قد يؤدي إلى نتائج عكسية وإفراز المزيد من الدهون.
  • الغذاء الصحي: عليك تجنب الأطعمة الدسمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والزيوت والتوابل التي تعمل على تهيج البشرة.

وصفات إزالة آثار حب الشباب من البشرة

عصير الليمون

يساهم عصير الليمون على تفتيح البشرة والبقع الداكنة وآثار الحبوب في الوجه، فقط أضيفي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع القليل من الجليسرين لتهدئة البشرة، وطبقي هذا المزي ج على الوجه لمدة 10 دقائق مرتين أسبوعياً

العسل

يحتوي العسل على خصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا تعمل على إزالة البقع الحمراء وآثار الحبوب والبثور من الوجه، فقط أدهني هذه الأماكن بالقليل من العسل وانتظري لمدة 10 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

طريقة للتخلص من بقع حب الشباب

صودا الخبز

تساعد صودا الخبز على التخلص من بقع حب الشباب وتعمل على تقشير البشرة وتنظيف الجلد، فقط امزجي ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع القليل من الماء لتحصلي على عجينة، ثم طبقيها على أماكن البقع لمدة 3 دقائق قبل شطف الوجه.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية يمكنك الحصول على بشرة نضرة وصحية وليس هناك طريقة أفضل من تطبيق الوصفات والخلطات الطبيعية، بالإضافة إلى الطعام الصحي وشرب كميات كبيرة من الماء.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق