العناية بالبشرة

طريقة عمل صنفرة للوجه في البيت

صنفرة الوجه هي عملية تقشير الطبقات الخارجية من البشرة، لإزالة الجلد الميت والشوائب والأوساخ المختلفة، مما يساعد في الحصول على وجه صافي وبشرة نقية ونضرة، ويساعد تقشير البشرة في إزالة آثار حب الشباب والبقع الداكنة والبثور وغيرها، ويمكنك إجراء هذه العملية بأكثر من طريقة مختلفة، وفي بنات ONE سنعرض لكِ أكثر من طريقة عمل صنفرة للوجه في البيت.

طريقة عمل صنفرة للوجه في البيت

يمكنك استخدام العديد من المواد الطبيعية الآمنة التي تساعد على تقشير الطبقة الخارجية للبشرة، ومن أفضل خلطات صنفرة الوجه ما يلي:

خلطة الشوفان والعسل

امزجي ملعقتين من الشوفان المطحون مع ملعقة من العسل ومعلقة من السكر البني وقطرات من عصير الليمون، ثم وزعي الخليط على وجهك ودلكيه بحركات دائرية برفق حتى تشعري بتوهج البشرة، وبعد ذلك اغسلي وجهك بالماء البارد وطبقي كريم مرطب خفيف وكرري هذه العملية مرة أسبوعياً.

خلطة السكر والقهوة

تعمل القهوة على تنظيف البشرة بعمق والتخلص من الدهون الزائدة في الوجه، ولذا أخلطي ملعقة كبيرة من القهوة وملعقة صغيرة من السكر، مع ملعقة صغيرة من ماء الورد واخلطيهم معاً جيداً، ودلكي بشرتك بلطف بهذا المزيج لمدة 5 دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

طريقة عمل صنفرة للوجه في البيت

الأرز المطحون

يساعد الأرز في التخلص من خلايا الجلد الميتة التي تؤدي إلى انسداد المسام، فقط قومي بخلط ملعقة كبيرة من مسحوق الأرز مع القليل من صودا الخبز وملعقة كبيرة من العسل، ثم طبقي هذا المزيج على الوجه والرقبة وافركي بلطف لمدة 3 دقائق قبل شطف الوجه بالماء البارد.

نصيحة بنات ONE

تساعد عملية صنفرة الوجه على تعزيز نضارة البشرة وإزالة القشور الصغيرة الناجمة عن جفاف البشرة، كما تمنحك ملمساً ناعماً ومظهراً متألقاً، ولذا احرصي على تطبيق وصفات تقشير البشرة مرتين أسبوعياً.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق