العناية بالبشرة

طرق تنظيف البشرة في المنزل

يعمل تنظيف البشرة بعمق على إزالة الأوساخ والدهون المتراكمة على الوجه ومسام البشرة، والتي لا يمكن التخلص منها بالتنظيف اليومي المعتاد، مما يساعد في حماية الوجه من ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء والبثور وغيرها من مشاكل البشرة المزعجة، وفي بنات ONE سنعرض لكِ طرق تنظيف البشرة في المنزل بخطوات بسيطة.

طرق تنظيف البشرة في المنزل

سنعرض لكِ خطوات تنظيف البشرة بعمق في المنزل لتنقية المسام وإزالة طبقات الجلد الميتة:

التنظيف

ابدئي جلسة التنظيف العميق للبشرة باستعمال غسول الوجه المناسب لتوع بشرتك، وبعد ذلك جففيها جيداً بمنشفة قطنية ناعمة لتكون مستعدو للخطوات التالية.

حمام البخار

والآن تأتي الخطوة التالية وهي تعريض البشرة لبخار الماء الساخن مع إضافة بعض الأعشاب العطرية مثل اللافندر والنعناع وغيرها، ويساعد البخار في تفتيح المسام المسدودة والتخلص من مشاكل البشرة الدهنية المختلفة.

التقشير

بعد الانتهاء من حمام البخار قومي بفرك بشرتك بخليط من السكر والعسل وعصير الليمون في حركات دائرية لمدة 5 دقائق متواصلة، وتساعد تقشير البشرة على إزالة طبقات الجلد الميت.

ماسك للوجه

يمكنك تطبيق العديد من ماسكات البشرة الغنية بالمكونات الطبيعية المغذية، مثل الزبادي والخيار والعسل وجل الصبار وغيرها.

طرق تنظيف البشرة في المنزل

التونر

يعمل التونر في قبض مسام الوجه ويساعد على توازن حموضة الجلد مما يعمل على مكافحة العدوى والالتهابات، ويمكنك استخدام قطرات ماء الورد كبديل للمستحضرات التجارية.

الترطيب

وأخيراً عليك استخدام كريم مرطب مناسب لنوع بشرتك لتجنب تهيج الجلد بعد عملية التنظيف العميق.

نصيحة بنات ONE

وبعد أن عرضنا لك خطوات بسيطة تساعدك في تنظيف البشرة بعمق في المنزل، احرصي عزيزتي على تطبيق الخطوات السابقة مرتين شهرياً للحصول على بشرة نقية ونضرة طوال الوقت.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق