الحمل والعناية بالطفل

طريقة الحمل بولد بعد الدورة مباشرة

بالرغم أن الكثير من المنظمات تحارب لزرع فكرة أن الولد والبنت كل منهم إنسان لا يوجد ما يميز منهم عن الآخر، وتشجيع المواطنين على تقبل فكرة الحمل ببنت فكلهم من خلق الله، إلا أن البعض ما زال يبحث عن الحمل بولد، لأسباب قد تتعلق بالعادات والتقاليد أحياناً، وفي “بنات ONE” نقدم لكم طريقة الحمل بولد بعد الدورة مباشرة وأنسب وقت لحدوث الحمل.

ما هو انسب وقت لحدوث الحمل

بعد انتهاء الدورة الشهرية بأسبوع أي في اليوم الرابع عشر تقريباً من أول يوم للدورة الشهرية، يقوم المبيض بإطلاق البويضة التي تمر خلال قناة فالوب لمدة ثلاثة أيام على الأكثر، وعندها يصل إليها الحيوان المنوي الذي يقوم بتخصيبها لتنطلق بعدها إلى الرحم حتى تثبت به ليبدأ أول مراحل الحمل.

لذا يُعد أفضل وقت لحدوث الحمل هو حدوث العلاقة الزوجية في اليوم الحادي عشر والثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر من أول أيام الدورة الشهرية، وذلك في حال الدورة الشهرية المنتظمة، حيث يدخل الحيوان المنوي وينتظر في جسم المرأة لمدة 48 ساعة تقريباً، ويعتمد الأمر على مدى قوة الحيوان المنوي، ثم يتجه إلى البويضة لتخصيبها.

طريقة الحمل بولد بعد الدورة مباشرة

الإباضة هي عملية تخصيب الحيوان المنوي للبويضة، وتحتوي كل بويضة على 23 كروموسوم منها الكروموسوم الأنثوي ومنها الذكري، وبالتالي تطور الجنين يتم على حسب نوع الكروموسومات الخاصة به، وبشكل عام فإن فرص إنجاب ولد أو بنت هي فرص متساوية فالأمر يعتمد على الحيوان المنوي الذي يقوم بتخصيب البويضة، فإذا كان يحمل الكروموسوم X فهذا يعني أن الجنين أنثى وإذا كان الحيوان المنوي يحمل كروموسوم Y فهذا يعني أن الجنين ذكر.

نصيحة بنات ONE

وأخيرًا الحمل بذكر أو أنثى هو رزق من عند الله، لذا لا يجب البحث عن نوعية الجنين بقدر البحث أن يكون بصحة كاملة، ويكن ذرية صالحة للوالدين.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق