الحمل والعناية بالطفل

متى يجب عمل اختبار الحمل

اختبار الحمل هو أحد الحلول المنزلية التي يتم اتباعها لمعرفة حدوث الحمل أن لا، حيث يعمل على قياس هرمون الحمل في البول أو الدم، ويعتبر اختيار التوقيت المناسب للقيام به هو الطريقة المثلى للحصول على نتيجة اختبار صحيحة، لذلك يعرض لكِ بنات one متى يجب عمل اختبار الحمل.

متى يجب عمل اختبار الحمل

يُفضل إجراء اختبار الحمل بعد تأخر الدورة الشهرية عن موعدها المتوقع بثلاثة أيام على الأقل، حتى يمكن أن يمنحك نتيجة صحيحة، أي يتم القيام به بعد 30 يوم من آخر دورة شهرية لكِ، ولكن يجب مراعاة عند القيام به، ألا تكوني مصابة بالإجهاد أو تقومين باتباع الرجيم، أو أي من العوامل التي يمكن أن تؤثر على نتيجته.

أقرأي أيضًا: اعراض الحمل قبل الدورة باسبوع عن تجربة.

أنواع اختبارات الحمل

تتمثل اختبارات الحمل في نوعين هما:

1- اختبار البول

ويتم فيها استخدام بول المرأة لقياس نسبة هرمون الحمل في البول، ويعتبر من الوسائل السهلة والمريحة، والغير مكلفة، والتي يمكنك القيام بها في المنزل دون الحاجة إلى الطبيب، ولكن يراعى أن يتم تطبيق كل التعليمات المكتوبة على العبوة بدقة، حتى يمكن أن تحصلي على نتيجة سليمة.

متى يجب عمل اختبار الحمل

ويفضل القيام بهذا الاختبار بعد مرور أسبوع على الأكثر من موعد الدورة الشهرية المتوقع، وعند القيام به يظهر لك نتيجتين هما:

  • خط واحد يعني نتيجة سلبية.
  • خطين يعني نتيجة إيجابية.

2- اختبار الدم

وفي هذا الاختبار يتم أخذ عينة من الدم لتحليلها في المعامل الخاصة، للكشف عن هرمون الحمل في الدم، ويمكن إجراء هذا الاختبار في خلال أسبوع من موعد التبويض، وتعتبر نتيجته دقيقة أكثر من الاختبارات المنزلية، ولكنها تحتاج إلى وقت أطول لمعرفة النتيجة.

أقرأي أيضًا: تحليل الحمل الرقمي قبل الدورة الشهرية.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق