الصحة والجمال - لايف ستايل

ما هي فوائد شراب القيقب

شراب القيقب من المحليات الطبيعية مثل السكر، ويتم استخراجه من أشجار القيقب أو الاسفندان، التي تنمو في المناطق الشمالية من روسيا وكندا وأوروبا، ويحتوي على مجموعة كبيرة من الفوائد الصحية التي يجهلها الكثير من الأشخاص، وفي بنات ONE سوف نعرض لكم ما هي فوائد شراب القيقب.

ما هي فوائد شراب القيقب

شراب القيقلب من السوائل السكرية الطبيعية الذي يحمل العديد من الفوائد الصحية والجمالية المختلفة، ومنها ما يلي:

تقوية جهاز المناعة

يتميز شراب القيقب باحتوائه على خصائص تساعد في محاربة البكتريا والميكروبات، مما يعمل على تقوية الجهاز المناعي ومحاربة الأمراض المختلفة.

الحفاظ على صحة القلب

يحتوي شراب القيقب على مستوى عالٍ من الزنك، الذي يعمل بدوره على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية والوقاية من العديد من الأمراض مثل تصلب الشرايين.

تعزيز نضارة البشرة

يعمل شراب القيقب على حماية البشرة من ظهور التجاعيد والأضرار التي تسببها الجذور الحرة، لاحتوائه على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحارب علامات الشيخوخة وعلامات تقدم السن.

ما هي فوائد شراب القيقب

زيادة لمعان الشعر

يعمل شراب القيقب على ترطيب الشعر الجاف وزيادة لمعان وجمال الشعر، ويمكنك استخدامه في الوصفات الطبيعية للعناية بالشعر، ولزيادة فوائده عليك إضافة زيت الزيتون إليه وتركه على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه جيداً بالشامبو والبلسم.

مصدر جيد للطاقة

يعد شراب القيقب مصدر هام للحصول على المعادن المختلفة، كما أنه يحتوي على نسبة مرتفعة من الكربوهيدرات التي تمنح الجسم طاقة إضافية وخاصةً قبل ممارسة التمارين الرياضية.

نصيحة بنات ONE

ومن الجدير بالذكر أن شراب القيقب كما يساعد في معالجة العديد من المشاكل والأضرار، إلا أنه يحتوي على نسبة عالية من السكر الذي يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن والإصابة بمرض السكري، فتجنبِ الإفراط في تناوله.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق