لمة بنات

أسهل طريقة لختم القرآن في رمضان

شهر رمضان الكريم هو أكثر شهور العام التي تزداد فيه العبادات والتقرب من الله عز وجل بالصلاة والصوم، حيث به الحسنات مضاعفة، ومن أهم العبادات التي يحب القيام بها في شهر رمضان هو ختم القرآن الكريم، وفي “بنات one” نعرض لكِ أسهل طريقة لختم القرآن في رمضان.

أسهل طريقة لختم القرآن في رمضان

يمكنك ختم القرآن أكثر من مرة في شهر رمضان الكريم من خلال اتباع التالي:

1- ختم القرآن مرة واحدة في رمضان

قراءة القران الكريم هي أمر يجزى عن كل حرف ينطق به، والله يضاعف لمن يشاء، ولكن الأهم دائماً هو التدبر مع القراءة، ولختم القرآن مرة واحدة عليك بقراءة جزء من القرآن الكريم يومياً، وتقسيم الجزء إلى أربعة أجزاء بحيث يتضمن كل جزء 5 صفحات، ويتم قراءة الخمس صفحات معاً بعد كل صلاة، وبهذه الطريقة يمكن الانتهاء من قراءة القران الكريم كامل خلال شهر رمضان الكريم.

2- ختم القرآن مرّتين في رمضان

إذا أردت ختم القرآن الكريم مرتين بالشهر الكريم فعليك قراءة جزأين باليوم، ويتم تقسيم الجزأين إلى 4 أجزاء كل جزء 10 صفحات، يتم قراءتهم بعد الانتهاء من الصلاة.

3- ختم القرآن ثلاث مرات في رمضان

قراءة القرآن الكريم ليس أبداً بالأمر الصعب فيمكن قراءته وختمه أكثر من مرة بالشهر إذا تم تخصيص ساعة ونصف يومياً للقراءة، وتقسم على ثلاث فترات موزعة على مدار اليوم بحيث في كل مرة تقضي نصف ساعة يتم قراءة بها جزء من القرآن الكريم، وبهذا يمكنك ختم القرآن ثلاث مرات بالشهر.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق