الحمل والعناية بالطفل

اعراض الحمل في الشهر الاول للبكر

المقصود بمصطلح البكر عند حدوث الحمل هو الحمل لأول مرة، فتكون أول مرة دائماً عند كافة السيدات مرحلة مقلقة، لا تعلم كيفية التعامل معها، ولا العلامات الصحيحة التي يمكن منها التأكد من حدوث الحمل قبل التوجه للطبيب، لذلك نقدم لكِ في “بنات one” اعراض الحمل في الشهر الاول للبكر والتي من خلالها يمكنك تحديد إذا كنتِ حامل أم لا.

متى تبدأ أعراض الحمل؟

عليك أولاً معرفة أن علامات الحمل تبدأ في الظهور من بعد أسبوعين من آخر دورة شهرية، أي منذ لحظة حدوث عملية التبويض، فخلال هذه الفترة تبدأ البويضة في الاتجاه إلى جدار الرحم للمكوث به، وقد ينتج عن هذه العملية بعض الأعراض التي يمكن ملاحظتها.

اعراض الحمل في الشهر الاول للبكر

في الشهر والحمل الأول تظهر الأعراض بشكل مختلف، وتكن أكثر وضوحاً من أي حمل آخر فيما بعد، ومن أهم تلك العلامات ما يلي:

غياب الدورة الشهرية

تعتبر أهم علامات الحمل وأكثرها تأكيداً، والتي عليها يجب التوجه للطبيب والكشف من أجل معرفة سبب الغياب والتأكد من حدوث الحمل.

التغيرات المزاجية

عندما تبدأ هرمونات الحمل في التواجد، تشعر الحامل بتغير نفسي كبير، حيث يزداد شعورها بالعاطفة أكثر من المعتاد، بالإضافة إلى الشعور بالقلق والارتباك والنشوة والإثارة معاً، وكلها تنتج بسبب زيادة إفراز هرمون الحمل في الجسم.

الانتفاخ

أحد أشهر اعراض الحمل في الشهر الاول للبكر والذي يُعتبر أمر طبيعي، ويساعد تناول الألياف وممارسة التمارين الرياضية على التخفيف منه.

الإصابة بالتشنجات

خلال المرحلة الأولى من الحمل يزداد الشعور بالتقلصات في الرحم، والتي تشبه تقلصات الدورة الشهرية، ويمكن التخلص منها عن طريق تناول أحد المشروبات العشبية الدافئة.

اعراض الحمل في الشهر الاول للبكر

نزيف بسيط

في بعض الحالات عند محاولة البويضة الثبات في جدار الرحم يحدث نزول بعض قطرات بسيطة من الدماء، والتي قد تعتقد حينها المرأة أنه علامة على نزول الدورة الشهرية.

كثرة التبول

بعد حدوث الحمل يزداد كمية الدم في الجسم، مما يجعل الكليتين يعملان بشكل أكبر، من أجل معالجة السوائل الزائدة، والتي تخرج على شكل البول، وقد يستمر الأمر معك طوال فترة الحمل، وحتى الولادة.

الشعور بالغثيان

الشعور بالغثيان والرغبة في القيء من أكثر اعراض الحمل في الشهر الاول للبكر التي تتعرض لها الحامل خلال الشهور الأولى وخصوصاً في الصباح، ويحتاج الأمر للتخلص منه تناول الأطعمة الصحية والابتعاد عن تناول الدهون، واحتساء المشروبات التي تساعد على تهدئة المعدة مثل الزنجبيل.

اعراض الحمل في الشهر الاول للبكر

انتفاخ الثدي

عند حدوث الحمل يبدأ الثدي في ازدياد حجمه من أجل التهيئة للمرحلة الجديدة، مع زيادة واسمرار الهالات المحيطة به.

الشعور بالإرهاق

أحد أكثر العلامات انتشاراً بين الحوامل هو الشعور المستمر بالتعب والإرهاق، وعدم القدرة على بذل أي مجهود، ويرجع الأمر إلى زيادة هرمون البروجسترون في الجسم عن المعدل الطبيعي له.

اعراض الحمل في الشهر الاول للبكر

النفور من الطعام

خلال فترة الحمل تزداد حاسة الشم لدى الحامل، وتجد نفسها تشعر بالنفور من بعض الأطعمة التي كانت تفضلها سابقاً، وتشتهي بعض الأطعمة التي لم تكن تحب تناولها من قبل، وهو الأمر الذي من أكثر اعراض الحمل في الشهر الاول للبكر انتشاراً بين الحوامل.

نصيحة بنات one

وأخيرًا عند ظهور أعراض الحمل عليك بالتوقف عن تناول أي أدوية، والقيام بتحليل الحمل المنزلي للتأكد قبل إعلان الأمر، والتوجه إلى طبيب مختص ليتأكد من صحتك وصحة الجنين، ويصف لكِ الفيتامينات المناسبة لحالتك.

اقرئي أيضًا

 

المصادر

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق