الحمل والعناية بالطفل

ما هي فوائد الكمون للأطفال والرصع

الكمون من أشهر التوابل والأعشاب الطبيعية التي تدخل في تحضير العديد من الأطعمة والوصفات، ويتميز بنكهة حادة إلى حد ما، إلا أنه يحتوي على عدد من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة والمفيدة للأطفال والرضع بشكل خاص، وفي هذا المقال من بنات ONE سنستعرض لكم ما هي فوائد الكمون للأطفال والرضع حديثي الولادة.

ما هي فوائد الكمون للأطفال والرضع

يتميز الكمون بالعديد من الفوائد الصحية للكبار والصغار، وفيما يلي سنطلعك على أهم الفوائد التي توفرها أعشاب الكمون للأطفال والرضع وحديثي الولادة كالتالي:

علاج مغص الأطفال

تساعد أعشاب الكمون على التخلص من المغص واضطرابات المعدة المزعجة، والتي تصيب معظم الرضع والأطفال حديثي الولادة.

التخلص من الانتفاخات والغازات

يتعرض الرضع للإصابة بانتفاخات البطن، نتيجة لابتلاعهم الهواء أثناء الرضاعة، ويساعد الكمون في التخلص من مشاكل الانتفاخات ويحفز الطفل على النوم بسرعة وهدوء.

تحسين عمل الجهاز الهضمي

يحفز الكمون على تعزيز عملية الهضم، ويُقلل من احتمالية حدوث عسر الهضم وانتفاخ البطن وغيرها من مشاكل واضطرابات الجهاز الهضمي.

تقوية المناعة عند الأطفال

يحتوي الكمون على مضادات الأكسدة وعدد من الفيتامينات الهامة مثل فيتامين أ، وفيتامين ب، وفيتامين هـ، كما يحتوي على بعض الزيوت الطيارة، مما يساعد في مكافحة العدوى البكتيرية المختلفة التي يمكن أن يتعرض لها الطفل.

ما هي  فوائد الكمون للأطفال والرصع

علاج أمراض الجهاز التنفسي

يساهم الكمون في تسريع عملية الشفاء من اضطرابات الجهاز التنفسي والنزلات الشعبية عند الإصابة بالبرد والإنفلونزا، إذ يعمل على تخفيف السعال ويساعد على التخلص من البلغم.

نصيحة بنات ONE

وبعد أن تعرفنا سوياً على فوائد الكمون المتعددة للأطفال، يُفضل استشارة الطبيب أولاً، واستشيري الطبيب أولاً قبل استخدامه وخاصةً للأطفال قبل سن 6 أشهر، ويُفضل استخدامه بدون إضافة سكر.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق