الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد الكركم للبشرة الجافة

]يُعد الكركم أحد أنواع النباتات المميزة حيث يحتوي على العديد من مضادات الالتهاب التي جعلته يساعد كثيراً على العناية بالبشرة، كما أنه يحتوي على الكركمين الذي يقي البشرة من العديد من المشكلات الناتجة عن التقدم في العمر، وفيما يلي من بنات one نتعرف على فوائد الكركم للبشرة الجافة والعادية والدهنية.

فوائد الكركم للبشرة

يعمل الكركم على حماية البشرة والعناية بها وتتمثل فوائده فيما يلي:

ترطيب البشرة

يساعد الكركم على ترطيب البشرة والعناية بها، بسبب احتوائه على العديد من مضادات البكتيريا، وفيتامين e، الذي يعمل على تنشيط البشرة، والتخلص من الجفاف.

طريقة استخدام الكركم للبشرة الجافة

يتم خلط بياض بيضة مع القليل من زيت الزيتون وماء الورد والكركم، وعصير الليمون، ثم يوضع الخليط على الوجه ويُترك حتى يجف، ثم تغُسل البشرة جيداً.

تفتيح البشرة

يعمل الكركم على تفتيح لون البشرة، وتوحيدها، والتخلص من البقع، كما يساعد على التخلص من التصبغات والجلد الميت.

طريقة استخدام الكركم لتفتيح البشرة

يتم خلط ملعقتين من دقيق الحمص مع ملعقة من الكركم وملعقة من ماء الورد وملعقة من الحليب، ثم يوضع الخليط على الوجه ويُترك حتى يجف، ثم يتم تدليك الوجه بالماسك، ثم تغُسل البشرة.

فوائد الكركم للبشرة الجافة

علاج حب الشباب

يعمل الكركم على التخلص من البكتيريا المسببة لحب الشباب، بسبب احتوائه على مواد مضادة للالتهاب والبكتيريا، كما يساعد على تهدئة الجلد، والتقليل من الحكة.

طريقة استخدام الكركم لعلاج حب الشباب

يتم خلط ملعقة من الكركم مع ملعقة من دقيق الحمص وملعقة من زيت الزيتون، ثم يوضع الخليط على الوجه، ويُترك حتى يجف تماماً، ثم يُغسل بالماء.

نصيحة بنات one

وأخيرًا فوائد الكركم على الجلد كثيرة، لذا احرصي على استخدامه كماسك أسبوعي للحصول على بشرة أكثر شباباً، وفي النهاية اتركي لنا تجربتك مع الكركم في التعليقات بالأسفل.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق