العناية بالبشرة

أفضل خلطة لصفاء الوجه من أول مرة

صفاء البشرة ونضارتها هي أهم عوامل جمال المرأة وجاذبيتها، وينعكس نمط الحياة اليومية على وجهك، فعند تعرضك فترات طويلة لأشعة الشمس، ستلاحظين ظهور الكثير من البقع الداكنة والشوائب على بشرتك، ولذلك سنعرض لكِ في بنات ONE أفضل خلطة لصفاء الوجه يمكنك تطبيقها بسهولة في المنزل للحصول على بشرة نقية وصافية من أول مرة.

أفضل خلطة لصفاء الوجه من أول مرة

يوجد بعض الخلطات الطبيعية تساعد في تنقية البشرة من الشوائب وآثار حب الشباب وغيرها، وتظهر نتائجها من أول استخدام:

خلطة العسل ودقيق الأرز

يقوم دقيق الأرز بإزالة الشوائب والخلايا الميتة المتراكمة على البشرة، ويساعد العسل على التخلص من حب الشباب والبثور والحروق البسيطة الناتجة عن أشعة الشمس.

فقط قومي بمزج ملعقتين من دقيق الأرز، وملعقة صغيرة من العسل الأبيض، والقليل من ماء الورد حتى تحصلي على خليط متجانس، ثم ضعيه على البشرة مع التدليك بحركات دائرية واتركيه على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

خلطة الشوفان والزبادي

تساعد هذه الخلطة على تنقية البشرة من أول مرة، إذ يعمل الزبادي على التخلص من الندبات والبقع الداكنة في البشرة، بينما يساعد الشوفان في إزالة خلايا الجلد الميت وتضييق المسام الواسعة.

أخلطي ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون، مع ملعقة كبيرة من الزبادي، و1/2 ملعقة صغيرة من العسل، وامزجي هذه المكونات جيداً حتى تحصلي على خليط متجانس، ثم طبقي هذا الماسك على البشرة لمدة 15 دقيقة قبل غسل وجهك بالماء الدافئ ثم البارد.

أفضل خلطة لصفاء الوجه من أول مرة

خلطة الجزر والبابايا

البابايا من أفضل الفاكهة لتعزيز نضارة وصفاء البشرة، وتدخل في صناعة بعض مستحضرات التجميل والكريمات الطبية للعناية بالبشرة بأنواعها المختلفة.

أخلطي صفار بيضة واحدة مع 4 ملاعق من البابايا المهروسة و3 ملاعق من الجزر المبشور، ثم طبقي هذا الماسك واتركيه على البشرة لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر جيداً.

نصيحة بنات ONE

وختاماً، الحفاظ على نضارة البشرة يتطلب منك الكثير من الخطوات، ومن أهمها اتباع نمط غذائي صحي، بالإضافة إلى تناول كميات كافية من الماء، للحفاظ على البشرة صحية ونضرة.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق