العناية بالبشرة

فوائد الحلبة للوجه وطرق استخدامها

فوائد الحلبة الصحية كثيرة ومتعددة، وقد تحدثنا عنها كثيراً في مواضيع سابقة، ولكن هذه الفوائد لا تقتصر على الاستخدامات الصحية والعلاجية فقط، بل تتميز بفوائدها المتعددة على البشرة والجلد، وذلك لغناها بالعديد من الفيتامينات مثل فيتامين B، وفيتامين C، وعدد من المعادن أهمها الزنك، والنحاس، والبوتاسيوم، وحمض الفوليك، وسوف نعرض لكِ في بنات ONE ما هي أبرز فوائد الحلبة للوجه وطرق استخدامها.

فوائد الحلبة للوجه

تحتوي الحلبة على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة وبعض الفيتامينات أهمها فيتامين سي، ولذلك فإن لها فوائد متعددة على الوجه والبشرة، ومن أهمها:

تنظيف البشرة

تعمل الحلبة على تطهير وتنقية البشرة من الشوائب والأوساخ، مما يمنحك بشرة أكثر إشراقاً وتوهجاً.

علاج التهابات البشرة

تساعد بذور الحلبة على معالجة التهابات البشرة ومشاكلها المتعددة، مثل الأكزيما، والندوب، وذلك لاحتوائها على مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات والتورم.

محاربة علامات الشيخوخة

تساعد الحلبة المطحونة على شد البشرة وتعزيز إفراز الكولاجين، مما يمنع ظهور التجاعيد، ومكافحة الرؤوس السوداء والبثور في الوجه.
فوائد الحلبة للوجه وطرق استخدامها

كيفية استخدام الحلبة للوجه

يمكن استخدام بذور الحلبة المطحونة في العديد من خلطات العناية بالبشرة لتعزيز نضارتها ونقائها، ومنها:

ماسك الحلبة لنضارة البشرة

نخلط ملعقة كبيرة من الحلبة المطحونة مع ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي، ثم يتم فرد هذا المزيج على الوجه لمدة 20 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر.

ماسك الحلبة لعلاج حب الشباب

يتم مزج ملعقة كبيرة من مسحوق الحلبة، مع ملعقة كبيرة من الترمس المطحون، وملعقتين من الزبادي، ثم طبقي هذا القناع على البشرة لمدة 25 دقيقة، قبل غسل الوجه بالماء الدافئ.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق