الصحة والجمال - لايف ستايل

أضرار الليمون على قرحة المعدة

يُعد الليمون واحد من أهم أنواع الحمضيات، حيث يحتوي على الكثير من العناصر والفيتامينات الهامة للصحة العامة، ولكن الإكثار من تناول الليمون قد يتسبب في إصابة المعدة بالكثير من المشكلات أهمها قرحة المعدة، وفي بنات one نقدم لكِ أضرار الليمون على قرحة المعدة وأضرار كثرته الأخرى على الجسم.

أضرار الليمون على قرحة المعدة

تناول الليمون بكثرة يعمل على زيادة الحموضة المعوية بالجسم، والشعور بحرقة المعدة، والارتجاع، ويرجع ذلك إلى أن الليمون يعمل على تنشيط أنزيم البيبسين الذي يعمل على تكسير البروتينات، مُسبباً ارتجاع العصارة الهضمية إلى المعدة، كما يعمل الليمون على تنشيط الأنزيم بداخل الحلق والمريء، مُسبباً الشعور بالحرقة، كما أنه يعمل على تقليل فعالية العاصرة المريئية السفلية، وارتجاع أحماض المعدة إلى المريء، وزيادة القرحة.

أضرار الليمون على قرحة المعدة

أضرار كثرة الليمون على الجسم

تناول الليمون بكثرة يعمل على التسبب بالكثير من المشكلات الصحية منها:

  • الإصابة بتسوس الأسنان، وتآكل طبقة المينا، والتسبب بحساسية الأسنان، وإزالة المعادن منها، لذا يجب تنظيف الأسنان بعد تناول الليمون على الفور لمنع تآكل طبقة المينا.
  • في حال تم وضع الليمون على البشرة ثم الخروج في النهار والتواجد أسفل أشعة الشمس، فإنه قد يُسبب الإصابة بالحروق، والاحمرار والالتهابات بالجلد، ويُعد حروق الشمس هي الأسوأ على الإطلاق، ويرجع جعل الليمون البشرة حساسة تجاه أشعة الشمس نتيجة احتواء الليمون على مركب السورالين الذي يتفاعل مع الشمس.
  • يعمل الليمون على التسبُب بزيادة عدد مرات التبول، حيث يعمل كمدر للبول.

نصيحة بنات one

وأخيرًا الليمون أضراره تكمن في كثرة تناوله، ولكن عند تناوله بشكل معقول يمنح الجسم الكثير من الفوائد، لذا ننصح بتناول كوب من الليمون كل فترة للتمتع بصحة أفضل، وفي النهاية يمكنكم ترك استفساراتكم بالتعليقات في الأسفل.

أقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق