العناية بالبشرة

طرق تفتيح تحت الإبط من أول مرة

يعتبر لون الجلد تحت الإبط من أكثر المناطق الحساسة التي يتغير لونها إلى القتامة أو السواد، وهناك بعض المواد الطبيعية المبيضة التي تستخدم في الخلطات المنزلية، وتعمل على إزالة التصبغات الجلدية وتفتيح هذه المنطقة بفاعلية كبيرة ومن أول استخدام، فتعرفي مع بنات ONE أفضل طرق تفتيح تحت الإبط من أول مرة.

نصائح للتخلص من اسمرار تحت الإبط

نقدم لكِ أهم النصائح التي تساعد على التخلص من اسمرار تحت الإبطين:

  •  تجنبي استخدام الشفرة والحلاقة في إزالة الشعر الزائد تحت الإبطين، حيث يؤدي نزع الشعر بهذه الطريقة إلى سواد الإبطين على عكس الشمع أو الحلاوة.
  • عدم الإكثار من استخدام مزيلات العرق ومضادات التعرق، التي تعمل على انسداد المسام وتحول العرق إلى بقع داكنة.
  • احرصي على ارتداء الملابس القطنية في فصل الصيف، والتي تساعدك في التقليل من التعرف المفرط، والذي يُعتبر سبب رئيسي في اسوداد هذه المنطقة.
  •  واظبي على تنظيف منطقة تحت الإبطين جيداً، وخاصةً في فصل الصيف وبعد ممارسة التمارين الرياضية.

وصفات تفتيح تحت الإبط من أول مرة

دقيق الحمص وعصير الليمون

امزجي ملعقة كبيرة من دقيق الحمص، مع ملعقة كبيرة من الزبادي، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم وزعي هذا المزيج تحت الإبط واتركيها لمدة ساعة، ثم اغسلي البشرة جيداً بالماء الفاتر، وكرري هذه الخطوات مرتين أسبوعياً.

طرق تفتيح تحت الإبط من أول مرة

الكركم والفازلين لتبييض الإبطين

نمزج ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم، مع كمية مناسبة من الفازلين حتى نحصل على مزيج متجانس، ونقوم بفرد هذه العجية تحت الإبطين لمدة 30 دقيقة، ونكرر هذه الوصفة يومياً لمدة 3 أيام متتالية للحصول على أفضل نتيجة.

خلطة قشر البرتقال والعسل الأبيض

تساعد هذه الوصفة على تنعيم منطقة تحت الإبطين ومنحها رائحة ذكية، فقط قومي بمزج ملعقة صغيرة من قشور البرتقال المجففة والمطحونة، مع ملعقة صغيرة من العسل، ثم طبقي هذا الماسك تحت الإبط لمدة 20 دقيقة، قبل شطفه جيداً بالماء الفاتر، وستلاحظين اختفاء البقع الداكنة من أول استخدام.

نصيحة بنات ONE

والآن بعد أن تعرفنا على كيفية تحضير خلطات لتفتيح تحت الإبط، لا تترددي عزيزتها بتجربتها وتطبيقها بانتظام، لتحصلي على أفضل نتيجة، كما يمكنك استخدام هذه الوصفات في تفتيح الركب والأكواع أيضاً.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق