الحمل والعناية بالطفل

طريقة حساب الحمل الصحيحه

طريقة حساب الحمل الصحيحه تعتمد على تحديد موعد التبويض، ومعرفة موعد حدوث الإباضة، وعليها يتم حساب موعد بداية الحمل، كما يتم عليها معرفة موعد الولادة، وفي بنات one نقدم لكِ الطرق التي يمكنك من خلال حساب موعد بداية الحمل، وموعد الولادة المتوقع.

طريقة حساب الحمل الصحيحه

من المفترض أن الدورة الشهرية المنتظمة تحدث كل 28 يوم، وتستمر لمدة سبع أيام كحد أقصى، وعليه فإن من المتوقع حدوث التبويض في اليوم الرابع عشر من موعد بداية الدورة الشهرية، وفي هذه الفترة يتم تخصيب البويضة من خلال الحيوان المنوي، ثم تنتقل إلى الرحم لتبدأ في الانغراس مكونة النطفة.

أقرأي أيضًا: طريقة حساب التبويض والحمل وأهم أعراض تلك الفترة.

إلا أن الأطباء يقومون بحساب الحمل بدابة من اليوم الأول لآخر دورة شهرية، ولهذا قد نجد أن موعد الدورة التالية قد يكون هو بداية الأسبوع الرابع من الحمل، ويجب العلم أن الشهر في الحمل يحسب على أساس 28 يوم فقط وليس 30.

حساب الحمل

الكثير من السيدات لا يمكنها تحديد بدقة موعد دورتها الشهرية، وعليها يصعب معها تحديد عمر الجنين، لذلك من الأفضل في هذه الحالة اللجوء إلى الكشف الطبي من خلال جهاز السونار، والذي يعمل على أخذ قياسات الجنين من طول، وقياس محيط الرأس والأطراف، ومقارناتها مع المعدل الطبيعي، وعليه يتم تحديد عمر الجنين بدقة.

طريقة حساب الحمل الصحيحه

أقرأي أيضًا: اعراض الحمل في الشهر الاول ومتى يتم استخدام اختبار الحمل.

حساب موعد الولادة

يتم حساب موعد الولادة من خلال حساب بداية آخر دورة شهرية، ثم إضافة إليها سبعة أيام، ثم إضافة 9 أشهر، ويكون هذا موعد الولادة، لذا فإن كانت آخر دورة شهرية لكِ جاءت يوم 1 يناير 2019، فإن موعد الولادة هو 8 أكتوبر 2019، ويكون هذا الموعد تقريبي، قد يحدث الحمل قبله في أي وقت أو قد يتأخر عنه عدة أيام.

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق