الحمل والعناية بالطفل

كيفية خفض درجة حرارة الطفل بدون أدوية

ارتفاع درجة الحرارة امن الأعراض الجانبية للعديد من الأمراض التي تُصيب الأطفال وحديثي الولادة، وقد تجهل الكثير من الأمهات كيفية التعامل في هذه الحالة بما تمتلك من إمكانيات في المنزل، وفي بنات ONE سوف نعرض لكِ كيفية خفض درجة حرارة الطفل بدون أدوية.

كيفية خفض درجة حرارة الطفل بدون أدوية

يوجد بعض الطرق والحلول السريعة التي تساعد على خفض درجة حرارة الأطفال في المنزل، وجميعها آمنة وليس لها أي آثار جانبية، ومن أفضلها ما يأتي:

كمادات الماء

تعد كمادات الماء هي أفضل وسيلة لخفض درجة حرارة الطفل المرتفعة بسرعة كبيرة، وذلك عن طريق غمس منشفة قطن نظيفة في كمية من الماء الفاتر، بنفس درجة حرارة الغرفة، ثم توضع هذه المنشفة بين الفخذين، وتحت الإبطين، وعلى جانبي الرقبة، وتجنبي استخدام المياه الباردة أو الثلج في حالة درجة الحرارة المرتفعة، حيث قد يؤدي ذلك إلى تلف خلايا المخ لا قدر الله.

كيفية خفض درجة حرارة الطفل بدون أدوية

الخل

يساعد الخل في خفض درجة حرارة الجسم، ويمكنك استخدام الخل الأبيض أو خل التفاح، وذلك عن طريق تدليك قدم الطفل بالخل، ثم غمس الجوارب في وعاء مملوء بالخل، ويرتدي الطفل هذه الجوارب المبللة لمدة ساعتين، ومن بعدها ستلاحظين انخفاض درجة حرارة الطفل بطريقة ملحوظة.

البصل

يساعد البصل في امتصاص الحرارة العالية وطرد البكتريا والجراثيم خارج الجسم، ويتم استخدامه عن طريق تقطيع البصل إلى شرائح ثم نضع شريحتين في باطن كل قدم من أقدام الطفل، ويرتدي الطفل فوقهما جوارب صوف ثقيلة.

شرب الكثير من الماء والسوائل

يمكن أن تؤدي درجة حرارة الجسم المرتفعة إلى الجفاف، الذي يؤدي بدوره إلى زيادة ارتفاع درجة الحرارة والمزيد من المضاعفات والمشاكل الصحية للطفل، لذلك يجب إعطاء الكثير من المياه والسوائل الطبيعية، وإذا كان الطفل لا يزال رضيعاً، عليك المواظبة على إرضاعها لفترات أطول من المعتاد.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً، لا غنى عن استشارة الطبيب لمعرفة السبب وراء ارتفاع درجة الحرارة، وعلاجها بطريقة سليمة، وفي النهاية إذا كان لديك أي استفسار يمكنك تركه لنا في التعليقات.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق