الحمل والعناية بالطفل

كيفية التحضير للولادة الطبيعية

تعتبر الولادة الطبيعية هي الطريقة الأفضل والأكثر أماناً للمرأة والجنين، فالولادة القيصرية هي عبارة عن عملية جراحية يتم فيها تخدير الحامل تخدير نصفي من أجل التمكن من إخراج الجنين من البطن، لذا فالتجربة تعتبر صعبة ومخيفة للبعض، بالإضافة إلى الألم الذي تتعرضه له المرأة بعد الولادة، ومن هنا يقدم لكِ بنات one كيفية التحضير للولادة الطبيعية والاستعداد لها.

كيفية التحضير للولادة الطبيعية

الولادة الطبيعية تتميز بانها لا تحتاج إلى الكثير من التحضيرات، وخصوصًا أن من بعد الولادة يمكن للحامل التحرك بشكل كامل، وإليك كيف يمكنك الاستعداد للأمر:

البداية من لحظة الحمل

من اللحظة الأولى لمعرفة أنك حامل، ضعي خطة لكيفية الحفاظ على صحتك وصحة الجنين خلال التسعة أشهر، وتنظيم مواعيد لممارسة الرياضة التي تناسب الحامل والتي تساعد على الولادة السهلة.

اقرئي عن الأمر

يوجد الكثير من التجارب التي يمكنها مساعدتك عل كيفية الاستعداد للأمر، لذا اقرئي عنها وعن التجارب المحيطة بك من الأمهات.

حقيبة الولادة

ابدئي في تجهيز حقيبة الولادة، وسجلي في مفكرة صغيرة كل ما قد تحتاجين له، حتى لا تنسي شئ يوم الولادة.

المشي

يعتبر المشي من أهم الخطوات التي يمكنك القيام بها إذا أردت أختيار الولادة الطبيعية، فالمشي السريع خلال الشهر التاسع يعمل على المساعدة على فتح الرحم أسرع، وتقليل الأعراض المؤلمة التي تصاحب عملية الولادة.

الأطعمة المحفزة

احرصي على تناول الأطعمة المحفزة لانقباض الرحم، والتي تساعد على فتح الرحم سريعاً.

كيفية التحضير للولادة الطبيعية

اختاري المستشفى

من أهم الخطوات هو اختيار المستشفى المناسبة والتي بها تعقيم جيد، ورعاية جيدة للجنين بعد الولادة.

التحاليل المطلوبة

احرصي على القيام بكافة التحاليل المطلوبة منك قبل الولادة، والقيام بوضعها داخل حقيبة الولادة، مع تجهيز كافة الأوراق المطلوبة مثل بطاقة الرقم القومي للأم والزوج، وشهادة الزواج، والتطعيمات التي حصلت عليها.

نصيحة بنات one

وأخيراً مرحلة الولادة على قد ما تبدو مرحلة صعبة ومخيفة، إلا أنها تمنحك شعور جميل عند رؤية جنينك الذي انتظرته وحملته بداخلك لتسعة أشهر كاملة، فاستمتعي بهذه اللحظة وحافظي على هدوئك.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق