الحمل والعناية بالطفل

موضوع عن الام قصير

الأم هي نعمة كبيرة في حياة كل فرد، هي التي تمنح الحنان والعاطفة والاهتمام، فلا يتواجد أي كلمات يمكنها أن تعبر عن ما تقوم به من دور هام لأجل أطفالها، فهي دائمة العطاء والتضحية، فهي الأم، والمدرسة، والأخت، والصديقة، التي تجد معها كل الحب والحنان، وفي بنات one نقدم لكِ موضوع عن الام.

موضوع عن الام

كما ذكرنا فالأم تقوم دائما بالكثير من الأدوار، ولكن ما هو دورنا نحن تجاهها، فاحتياجات الأم بسيطة، فكل ما تحتاج إليه من أبناؤها الحب، والمساندة، والرحمة، والتكريم، والاحترام، أما واجبنا فيجب أن نكن لها كل الطاعة والبر، والعمل على إرضائها، وبث السعادة في حياتها، فهي الكائن الوحيد على الأرض الذي يمنح الحب والحنان بدون مقابل.

فالأم دائما ما تقدم الكثير من التضحيات والتي تزرع الأمل في نفوسنا، لذا يجب معاملتهم بالمثل وتحملهم في لحظات العجز والتي يكونن في حاجة إلى أبنائهم والشعور بالحب والعطف.

تكريم الإسلام للأم

الإسلام دائماً ما حرص على الاهتمام بالأم، ومعاملتها بشكل حسن، ووضعها في مكانه عالية تليق بمكانتها، وأوصى الأبناء ببرها وطاعتها، والعناية بها، كما أوصى بأهمية طاعتها والحصول على رضاها، فقد ذكر الله سبحانه وتعالى في كتبه السماوية كلها مدى أهمية الحصول على رضا الأم وطاعتها.

أقرأي أيضًا: كيفية تربية الاطفال والأساليب الصحيحة المستخدمة في التعامل معهم.

موضوع عن الام قصير

كما أهتم رسولنا الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بتوضيح أهمية الأم حي قد جاءه رجلاً يسأل:يا رسول الله من أحق الناس بحسن صحابتي؟

فقال: أمك.

قال: ثم من؟.

فقال: أمك.

قال: ثم من؟.

فقال: أمك.

قال: ثم من؟.

قال: أبوك”.

وهنا كرر التوصية على الأم ثلاث مرات، ليدل على مدى أهميتها وعظمتها، وأنه علينا مراعاة برها، والإحسان إليها، وتقديرها، فالأم هي التي تنشأ الأبناء، وتنشأ نجاحهم، وهي التأثير الأول على حياتهم، فمنذ لحظة الحمل وحتى مرحلة الولادة، ثم الرضاعة، والتربية، كل ذلك تتحمله الأم من أجل وصول أبنائها إلى الحياة، والعيش بأفضل مكان، والتمتع بكل المميزات التي يمكن لهم الحصول عليها، وكل ذلك يتم دون الحصول على مقابل.

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق