الحمل والعناية بالطفل

كيفية تنمية ذكاء الطفل في عمر السنة

الذكاء عند الأطفال هو عبارة عن القدرة على التفكير الذي يجعله قادر على مواجهة وابتكار الحلول للمشكلات الصغيرة التي تقابله، كما أنها تعبير عن أوامر العقل بالحركات الجسدية، والتي تجعله يفكر في حل سريع ومميز للعب و التعلم، وهو من الأشياء التي يجب الحرص على تنميتها ومتابعتها، وفي بنات one نقدم لكِ كيفية تنمية ذكاء الطفل في عمر السنة من خلال مجموعة من الأفكار المميزة.

كيفية تنمية ذكاء الطفل في عمر السنة

هناك الكثير من الأفكار التي يمكنك القيام بها لتنمية ذكاء طفلك ومنها:

  • ضعي طفلك على على الأرض وامنحيه قطعة كورن فليكس، وضعيها بداخل زجاجة من البلاستيك، واتركيه يحاول إخراجها، حتى يمكنه معرفة كيف يمكنه فعل ذلك لوحده، وعندما يتعلم الطريقة المناسبة، سوف تجدين أنه يكرر إدخالها وإخراجها عدة مرات دون مساعدة، وسوف يعمل الأمر تقوية عضلات يديه مع الوقت.
  • استخدمي أشكال المكعبات واتركي طفلك يركبها معاً، وليس الغرض هنا هو تشكيل أشكال منها، ولكن فقط تركبيها، ومعرفة كيف يمكنه أن يركبها.

كيفية تنمية ذكاء الطفل في عمر السنة

  • الأشكال المتداخلة، هذه اللعبة تعمل على تحفيز الدماغ، وتجعله يفكر كيف يمكنه تركيب القطع معاً.
  • يمكنك استخدام الكتب التفاعلية والتي تعمل على تنشيط عقلية الطفل، وتخاطب سنه، فيمكنه فعل أشياء بسيطة جداً ولكنها تدعه إلى التفكير، ووضع مكون بسيط في مكان محدد لتنتج فكرة يتعلم منها.

نصيحة بنات one

وأخيراُ يحتاج الطفل إلى المتابعة المستمر منذ لحظة ولادته، ومعرفة طريقة تفكيره، والطريقة المثلى التي يمكنك تحفيزه بها، فكل طفل تختلف شخصيته عن الآخر، فقط دعيه يعبر عن شخصيته وطريقة تفكيره.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق