نصائح الحياة الزوجية والعلاقات الأسرية

كيف أعرف نوع شخصية زوجي وطريقة التعامل معه

التوافق بين الزوجين أمر هام حتى ينشأ بينهم التفاهم، فكل منهم تربى في بيت مختلف وبأسلوب بعيد عن الآخر لذا يُعد التوافق الفكري بين الطرفين شرط من شروط نجاح الزواج، وللتعرف على طريقة تفكير الزوج وتحليلها نجاوبك في بنات one على كيف أعرف نوع شخصية زوجي ونوضح طريقة التعامل المثلى مع كل شخصية.

كيف أعرف نوع شخصية زوجي وطريقة التعامل معه

من الضروري أن يتعامل الزوجان معاً بود وهدوء فلكل منهم شخصية مختلفة عن الآخر، حيث تنقسم الشخصيات إلى ثلاث أقسام هي:

1- الشخصية البصرية

وهي الشخصية التي تحلل كل من حولها من أصوات وكلمات وعبارات إلى صورة ملونة، حتى يمكنها فهمها، واستيعابها، فالتخيل والاستعانة بالصور هو الطريقة المثلى للتفكير لدى هذه الشخصية، وفي الغالب تتميز هذه الشخصية برد فعل سريع، لذا عليك مجارة زوجك إذا كان من الشخصيات البصرية، وتتعامل مع الحياة بنمط سريع وفوري، حتى يمكنها الحفاظ على بيتها وحياتها الزوجية.

2- الشخصية السمعية

هي الشخصية التي تكتشف العالم عن طريق استقبال المعلومات، فهي شخصية تمتك القدرة على الاستماع دون مقاطعة، واختيار الألفاظ والعبارات، والمعاني التجريدية النظرية، وهذه الشخصية يُعرف عنها التأني في اتخاذ القرار، والتفكير الجيد والمستمر، لذا على الزوجة مراعاة ذلك، وعدم التحدث بكلمات قد تؤخذ عليها، فلابد من التفكير والتأني قبل أي رد فعل، وأن تكون نبرة صوتها هادئة.

كيف أعرف نوع شخصية زوجي وطريقة التعامل معه

3- الشخصية الحسية

هي الشخصية التي تضع كل اهتمامها على المشاعر، ودائماً ما تجدها تصف مشاعرها وأحاسيسها، وتشعر بالمسئولية المستمرة، لذلك فهي شخصية سريعة الانفعال، تعبر عما بداخلها، وعلى الزوجة للتعامل مع هذه الشخصية مراعاة الحيطة والحذر، والتصرف بحنية ورقة مع زوجها، ومراعاة مشاعرة دائماً، فتعامله كأنه طفل مدلل.

نصيحة بنات one

الحياة الزوجية الناجحة العامل الأساسي فيها هو الست الذكية، والتي تعرف كيف تتعامل مع زوجها، وتكتسب حبه واحترامه وثقته، فاحرصي على فهم طباع زوجك والتغير لملائمتها والتعامل معها، لعيش حياة مستقرة هادئة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق