الحمل والعناية بالطفل

اعراض الحمل في الاسبوع الاول للبكر

خبر الحمل أهم الأخبار السعيدة التي يتلقاها الزوجين، ولكن مرورك بهذه التجربة للمرة الأولى قد يثير داخلك مشاعر القلق والخوف، وفي بنات ONE نعرض لك من خلال السطور التالية اعراض الحمل في الاسبوع الاول للبكر الشائعة عند معظم السيدات، حيث تختلف أعراض الحمل من امرأة إلى أخرى.

اعراض الحمل في الاسبوع الاول للبكر

قد تبدأ أعراض الحمل في الظهور قبل موعد الدورة الشهرية بأسبوع وتختلف شدة هذه الأعراض من امرأة لأخرى ومن أبرز هذه الأعراض ما يلي:

انتفاخ الثديين

التغيرات الهرمونية التي تحدث مع بداية فترة الحمل، تسبب الكثير من التغيرات على الثديين، وتجعله مشدود ومؤلم عند لمسه، وكذلك تغير لون الهالة المحيطة بالثديين.

الإرهاق الشديد

التعب من أكثر أعراض الحمل لدى عدد كبير من السيدات، وذلك بسبب ارتفاع هرمون البروجسترون في الجسم، والذي يعد سبب رئيسي في الشعور بالإجهاد الشديد والرغبة المستمرة في النوم بدون بذل أي مجهود بدني.

اعراض الحمل في الاسبوع الاول للبكر

الشعور بالغثيان والرغبة في القيء

يؤدي ارتفاع هرمون الاستروجين إلى بطء عملية الهضم وعمل المعدة، مما يجعلك تشعرين بالرغبة في القيء بصفة مستمرة وخاصةً في فترة الصباح.

الصداع المستمر

في بداية الحمل تشعر الأم بالصداع المستمر والدوخة بشكل مستمر، نتيجة تغير مستوى الهرمونات في الجسم منذ انغراس البويضة المخصبة في جدار الرحم.

التقلبات المزاجية

التغيرات النفسية والمزاجية من علامات الحمل المبكرة لدى معظم السيدات، فتجدين نفسك تشعرين بمشاعر متداخلة ومتناقضة في نفس الوقت.

ارتفاع درجة حرارة الجسم

ترتفع درجة حرارة الجسم في فترة التبويض بمقدار نصف درجة فقط، وبعد حدوث الحمل يستمر ارتفاع درجة الحرارة لأكثر من اسبوعين مما يدل على أنك حامل بالتأكيد.

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق