العناية بالبشرة

كيف يتم الاعتناء بالبشرة في فصل الصيف

العناية بالبشرة جزء ضروري من الروتين اليومي لكل امرأة، حيث تتعرض يومياً للكثير من العوامل الخارجية الضارة مثل أشعة الشمس والأتربة، والتي تؤثر سلبياً على نضارتها وصحتها، لذلك إليك من بنات ONE كيف يتم الاعتناء بالبشرة يومياً في فصل الصيف.

كيف يتم الاعتناء بالبشرة يومياً

إليك أفضل روتين يومي للعناية بالبشرة واستعادة نضارتها وتألقها:

1- الحماية من أشعة الشمس

عليك وضع واقي الشمس يومياً خاصةً في أيام فصل الصيف الحارة، حيث تسبب أشعة الشمس اسمرار للوجه وظهور البقع الداكنة في البشرة.

كيف يتم الاعتناء بالبشرة في فصل الصيف

2- تنظيف البشرة وتطهيرها

يجب أن تبدئي يومك بغسل وجهك بالماء الدافئ لفتح مسامات البشرة، ثم تنظيفها باستخدام غسول الوجه المناسب لنوع بشرتك، مع تدليكها بحركات دائرية لمدة لا تقل عن دقيقة، ثم شطفها جيداً بالماء البارد لغلق المسام مرة أخرى.

3- وضع تونر للبشرة

بعد تجفيف البشرة جيداً من الماء، باستخدام منشفة ناعمة ونظيفة، يفضل وضع تونر لإزالة الشوائب المتبقية على البشرة، ولكن احرصي على تجنب منطقة العين.

4- تقشير البشرة أسبوعياً

التقشير اليومي للبشرة يؤذيها ويعمل على فتح المسام بطريقة سيئة، لذا يفضل تقشير البشرة مرة أو مرتين فقط في الأسبوع، مع التركيز على منطقة الأنف، والجبهة، والذهن، للتخلص من الجلد الميت وتجديد خلايا البشرة.

كيف يتم الاعتناء بالبشرة في فصل الصيف

5- الترطيب

تحتاج جميع أنواع البشرة بما فيها البشرة الدهنية إلى الترطيب، لتجنب جفافها وجعلها صحية ومنتعشة دائماً، لذلك عليك ترطيب البشرة يومياً قبل النوم باستخدام كريم مرطب لطيف مناسب لنوعها.

6- شرب كميات كبيرة من الماء

يساعد شرب الماء في علاج الكثير من مشاكل البشرة المزعجة، حيث يقلل من ظهور حب الشباب والبثور في الوجه، كما يمنع ترهلات البشرة، ويساعد على التخلص من السموم في الجسم، مما يعزز من نضارة البشرة والحفاظ على صحتها.

7- إزالة المكياج قبل النوم

النوم بالمكياج من أكثر العادات التي تدمر خلايا البشرة، وتساعد في ظهور التجاعيد وعلامات تقدم السن في وقت مبكر جداً، لذلك مهما كنتِ مرهقة أو متعبة تجنب إهمال إزالة المكياج وتنظيف بشرتك جيداً قبل النوم.

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق