الحمل والعناية بالطفل

6 اشياء تساعد على حدوث الحمل وقت التبويض

تحلم كل سيدة خاصة في بداية زوجها بالإنجاب، وتبدأ في القلق عند تأخر حدوث الحمل، لذلك ستقدم لك من بنات ONE اشياء تساعد على حدوث الحمل وقت التبويض بدون الحاجة للذهاب إلى الطبيب.

اشياء تساعد على حدوث الحمل وقت التبويض

إليك فيما يلي أهم النصائح التي يجب عليك اتباعها لزيادة فرص حدوث الحمل:

1- اتباع نظام غذائي صحي

تساهم التغذية الصحية في تحسين الخصوبة عند الزوجين، وخاصةً أثناء فترة التبويض، لذلك عليك الحرص على تناول المزيد من الخضروات والفاكهة يومياً، وكذلك منتجات الألبان، كما ننصحك بالاهتمام بالأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك مثل الخضروات الورقية، والأفوكادو، والمكسرات.

2- ممارسة الرياضة

تعمل الرياضة على تنشيط المبايض لدي المرآة، وكذلك تُزيد من إنتاج الحيوانات المنوية لدى الزوج، مما تعطي فرص أكبر للحمل وزيادة الخصوبة، ولكن تجنب التمارين الرياضية العنيفة، والتي يمكن أن تؤثر سلبياً على الدورة الشهرية، يمكنك فقط المشي لمدة 30 دقيقة يومياً.

3- تجنب القلق والتوتر

تؤثر الحالة النفسية للزوجين على معدل الخصوبة لديها، لذلك عليهم الانشغال وعدم التفكير طويلاً في الإنجاب، فكلما كانت حالتك النفسية مستقرة وهادئة، كلما زادت فرص تلقيح البويضة وحدوث الحمل، فلا تبالي بإلحاح الأهل المستمر على الإنجاب.

6 اشياء تساعد على حدوث الحمل وقت التبويض

4- ممارسة العلاقة الزوجية بشكل منتظم

تزداد فرص حدوث الحمل، كلما زادت عدد مرات ممارسة العلاقة الزوجية، لذا يفضل أن تحدث العلاقة بشكل يومي أو يوم بعد يوم وخاصةً في أيام الإباضة.

5- الإقلاع عن التدخين

أثبتت إحدى الدراسات الحديثة أن التدخين يمكن يؤثر بنسبة تصل إلى 30% على الخصوبة لدى الرجل والمرأة.

6- اختيار وضعيات الجماع

ينصح الأطباء بضرورة الاستلقاء على ظهرك بعد الانتهاء من ممارسة العلاقة الزوجية، كما عليك اختيار الوضعيات المناسبة التي تضمن حدوث القذف بالقرب من عنق الرحم، مما يزيد من فرص حدوث الحمل وبقاء الحيوانات المنوية حية فترة أطول.

اقرئي أيضًا:

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق