العناية بالبشرة

خطوات الحصول على بشرة صافية وبيضاء

تعاني جميع الفتيات من مشاكل البشرة المزعجة والمتكررة، وستقدم لك بنات ONE خطوات الحصول على بشرة صافية ونضرة، باستخدام أبسط الطرق الطبيعية في المنزل.

خطوات الحصول على بشرة صافية

إليك أهم خطوات روتين العناية بالبشرة اليومي للحصول على بشرة نقية وخالية من الشوائب:

1- تنظيف البشرة يومياً

يجب غسل الوجه على الأقل مرتين يومياً، للتخلص من الزيوت والدهون الزائدة على البشرة، وتنظيف المسام بعمق، لتجنب ظهور حب الشباب والحصول على بشرة صحية ومثالية.

خطوات الحصول على بشرة صافية وبيضاء

2- تقشير البشرة مرة أسبوعياً

تساعد هذه الخطوة على التخلص من خلايا الجلد الميتة وتجديد خلايا البشرة، والحصول على بشرة ناعمة ونقية، فإذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية فعليك تقشير بشرتك مرة واحدة فقط في الأسبوع، أما إذا كانت بشرتك جافة فيفضل تقشيرها يومياً.

3- شرب كمية كافية من النوم

عليك شرب ما لا يقل عن 8 أكواب ماء يومياً، وخاصةً في فصل الصيف، لحماية البشرة من الجفاف، ومنحها الترطيب اللازم، كما يقلل الماء من فرص ظهور حب الشباب، وننصحك بشرب كوب من الماء كل صباح، مضاف إلية القليل من العسل وقطرات الليمون.

4- ماسكات تفتيح البشرة

عليك تطبيق ماسكات تبييض البشرة بانتظام، للحصول على بشرة صافية وبيضاء، ومن أفضل المواد الطبيعية لتفتيح البشرة الكركم، والخيار، وزبدة الشيا، والعسل والليمون، كما يمكنك استخدام كريمات تفتيح البشرة المتوفرة في الأسواق، ولكن احرصي أن تحتوي على تركيبة طبيعية بعيداً عن المواد الكيميائية الضارة.

خطوات الحصول على بشرة صافية وبيضاء

5- تجنبي القلق والتوتر

السهر، والقلق، وكثرة التفكير، جميعها عوامل تؤثر سلبياً على نضارة البشرة وحيويتها، كما تسبب ظهور الهالات السوداء تحت العينين، لذلك عليك الابتعاد قدر الإمكان عن الضغط والتوتر، حيث يزيدان من إفراز الدهون في البشرة، مما يزيد من ظهور الحبوب، وتعيق هدفك في الحصول على بشرة صافية.

اقرئي أيضًا:

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق