الحمل والعناية بالطفل

كيف أكون هادئة الأعصاب مع أطفالي؟

مشاعر الانزعاج والغضب، هي جزء طبيعي من الحياة اليومية، ولكنها تؤثر على طريقة تعاملك مع زوجك وأطفالك، لذلك عليكِ ضبط النفس واستعادة هدوئكِ سريعاً، وفي بنات one سوف نجيب عن تساؤل الأمهات المتكرر كيف أكون هادئة الأعصاب مع أطفالي؟ فتابعي قراءة سطور هذا المقال.

كيف أكون هادئة الأعصاب مع أطفالي؟

إليكِ عزيزتي أفضل الطرق لتهدئة غضبك والتحكم في أعصابك:

تخلصي من توترك

فكري جيداً في أسباب توترك وغضبك، ثم ابدئي في معالجة هذه الأسباب، وعبري عن شعورك، وسوف تنخفض العصبية التي تعانين منها طوال الوقت تدريجياً.

اقرئي أيضًا: كيف أكون هادئة مع زوجي؟.

أمنحي أطفالك الوقت الكافي

الطفل خلال السنوات الأولى من حياته، يريد أن يكتشف كل الأمور من حوله، وعليك أن تعطيه الوقت الكافي، لتستمعي وتجيبي عن جميع أسئلته حتى يشعر بالاهتمام والاحتواء.

مارسي تمارين التنفس

يعد التنفس ببطء من أفضل أساليب تقليل الغضب بسرعة، لذلك خذي نفس عميق ثم أطلقيه بالكامل، بمجرد أن تشعري بالراحة، وستشعرين بعدها بالهدوء النفسي والاسترخاء.

رتبي أفكارك

من أسباب الشعور بالقلق والغضب والتوتر الدائم، وجود الكثير من الأفكار غير المرتبة، وكثيراً منها يكون بلا داعي وبلا منطق، وعليك مواجهة هذه الأفكار والتخلص منها، لتنعمي بالهدوء وتتعاملي مع أطفالك بطريقة أفضل.

كيف أكون هادئة الأعصاب مع أطفالي؟

اكتبي ما يزعجك

تساعد الكتابة على التخلص من جميع الأفكار السلبية، والتصرف بعقل وحكمة.

اقرئي كتب عن تربية الأطفال

يجب أن تقرئي كثيراً عن كيفية التعامل مع الأطفال بدون عصبية وانفعال، فسوف تضيف إلى معلوماتك الكثير عن أساليب تربية الأبناء.

كيف أكون هادئة الأعصاب مع أطفالي؟

فكري جيداً قبل الرد على طفلك

لا تتسرعي في قمع أطفالك وتوبيخهم، فقط لأنك منزعجة، ولكن بهدوء أولاً فيما يطلبه، ثم ردي عليه بشكل محايد بعيداً عن العصبية والغضب، والضغط والإلحاح.

اقرئي أيضًا: كيف تجعلين زوجك يتأسف لك بطريقة ذكية.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق