نصائح الحياة الزوجية والعلاقات الأسرية

كيفية التعامل مع الزوج الذي يهين زوجته

ذكر نبينا الكريم في الحديث الشريف “ما أكرمهن إلا كريم وما أهانهم إلا لئيم”، ويلخص هذا الحديث كيفية تعامل الزوج مع زوجته، فأوضح أن الكريم هو من يحافظ عليها ويكرمها ويراعي شؤنها، واللئيم هو من يهين زوجته، فكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يوصي كثيراً بالنساء وبالمعاملة الحسنة لهن، ومن خلال بنات one نوضح لك كيفية التعامل مع الزوج الذي يهين زوجته والأسباب التي تؤدي إلى ذلك.

أسباب إهانة الزوج لزوجته

تتعد الأسباب التي تؤدي إلى جعل الزوج يهين زوجته، ولكنها ترجع إلى أصل واحد، وهو نقص في شخصية الرجل، وحبه للتملك والسيطرة، فيعتقد بأن استخدام هذا الأسلوب هو الأمثل في التعامل مع الزوجة حتى تطيعه، ولا تفكر في إغضابه، وأن كسر ثقتها بنفسها سيجعلها لا تستطيع التخلي عنه.

أقرأي أيضًا: 6 أسباب تجعل علاقتك الزوجية غير سعيدة.

كما أن تربية الرجل لها عامل كبير لذلك، فالرجل الذي يهين زوجته، هو أيضا الرجل الذي أهان أخته من قبل، فقد تربى أن يكون هو “سي السيد”، الذي لا يخشى أحد، وله واجب الطاعة العمياء فقط.

كيفية التعامل مع الزوج الذي يهين زوجته

1- عدم السكوت على الإهانة

الرجل مثل الطفل إذا قام بتصرف ولم يجد من يعارضه، يزيد من الأمر، فإن لم يجد خط أحمر للتعامل، فلن يردعه شئ، وستظل الإهانة هي الأسلوب الأول المستخدم في حياتهم الزوجية، لذلك لابد من البداية، وضع خط أحمر، وعدم تقبل الإهانة منه.

كيفية التعامل مع الزوج الذي يهين زوجته

أقرأي أيضًا: كيف توجه النقد لشريك حياتك دون “زعل”؟.

2- التحدث مع أهل الزوج

إذا قام زوجك بإهانتك، قومي بالاتصال بوالده، وأحكي له ما حدث، واطلبي منه الدخل كوالد لكِ، قبل أن يكون والد لزوجك، فإن لم يقم بر فعل مناسب، فعليك حينئذ الاتصال بوالك وأخباره، حتى يجلس مع زوجك، ويضع حد لهذا الأمر.

3- ترك المنزل

هذا هو الخيار الأخير ولا يجب اللجوء إليه، إلا في حالة أن تدخل الأهل لم يأتي بنتيجة، وظل زوجك على نفس الحال، ولم يستمع إلى من هم الأكبر سناً، وخبرة، فإن استمرت الإهانة عليك بترك المنزل، حتى يأتِ لك زوجك، ويعتذر عما بدر منه.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق