العناية بالبشرة

علاج البشرة الحساسة الملتهبة بطرق فعالة

تتعدد أسباب التهاب الجلد وتهيج البشرة، ولكنه في جميع الأحوال أمر مُزعج بالنسبة للمرأة، لذلك تعرفي مع بنات one عن أفضل طرق علاج البشرة الحساسة الملتهبة وأسهل الوصفات الطبيعية، التي تساعدك على استعادة نضارة بشرتك.

علاج البشرة الحساسة الملتهبة

العناية بالبشرة الحساسة قد يحتاج إلى بعض الجهد، لكي تحصلي على بشرة نضرة خالية من الشوائب والالتهابات، ولكي تتمكني من علاج التهاب البشرة إليك أهم الخطوات:

  • كريمات الترطيب

عليك الاهتمام بتطبيق كريمات البشرة المرطبة، ويفضل أن تحتوي على مادة السيراميد وهو نوع من أنواع الكولاجين، والذي يعمل على تشكيل طبقة واقية لحماية البشرة.

  • غسول البشرة

إذا كنت تعانين من احمرار الوجه أو حساسية البشرة، فيجب أن تستخدمي غسول خالي تماماً من أي مواد كيميائية أو مُعطرة، حيث تزيد من تهيج البشرة الحساسة.

  • تطبيق واقي للشمس قبل الخروج

التعرض لأشعة الشمس من أهم أسباب التهاب الجلد وتهيج البشرة الحساسة، لذلك احرصي على وضع كريم واقي للشمس ذو عامل حماية عالية، وعدم البقاء في مكان معرض للشمس فترة طويلة.

  • المضادات الحيوية الفموية

في بعض الحالات قد تحتاجين إلى تناول أحد المضادات الحيوية الفموية، فهي تساعد في تقليل الالتهاب بشكل أسرع من المضادات الموضعية.

علاج البشرة الحساسة الملتهبة بطرق فعالة

اقرئي أيضًا: أفضل وصفات شد البشرة المترهلة.

وصفات طبيعية لعلاج التهاب بشرة الوجه

  • العسل وماء الورد

العسل مهدئ فعال للبشرة الحساسة، لذلك قومي بمزج ملعقتين من ماء الورد مع ملعقة صغيرة من العسل، ثم دلكي بشرتك بهذا الماسك مع التركيز على المناطق الملتهبة، واتركيه على بشرتك لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيها بالماء الدافئ.

  • جل الصبار والزبادي

فوائد الألوفيرا للبشرة لا تعد ولا تحصى، ومن المعروف فعالية الزبادي في تهدئة التهيج، لذلك يعد أفضل ماسك للبشرة الحساسة الملتهبة، امزجي ملعقتين من جل الصبار مع نصف كوب من الزبادي لتحصلي على مزيج متجانس، ثن ضعيه على البشرة لمدة 30 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.

  • زيت شجرة الشاي

يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص مضادة للالتهابات والميكروبات، لذلك يعد فعال لتهدئة البشرة الملتهبة، وكل ما عليك فعله هو وضع القليل من هذا الزيت على بشرتك، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

اقرئي أيضًا: فوائد سنفرة الفحم للوجه.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق