نصائح الحياة الزوجية والعلاقات الأسرية

6 أسباب تجعل علاقتك الزوجية غير سعيدة

 الكثير من العوامل قد تؤدي إلى جعل علاقتك الزوجية غير سعيدة، فقد تجد الزوجين مستمرين في الحياة معاً، لكن كل منهم يعيش في اتجاه، منفصلاً بروحه عن شريكه، وفي بنات one نستعرض لك بعض الأسباب التي تجعل الحياة الزوجية غير سعيدة.

6 أسباب تجعل علاقتك الزوجية غير سعيدة

1- عدم تقدير مجهودات الزوجة

أحد العوامل المهمة والتي تجعل الزوجة تشعر بالتجاهل من الزوج هو عدم تقدير مجهوداتها، سواء في المنزل، أو في تربيتها للأطفال، أو حتى مساعدتها المالية، ففي الغالب أن كثير من الرجال لا يهتمون ولا يقدرون كل تلك الأمور، وهو ما يجعل الزوجة تشعر بالإحباط، فتبدأ في إظهار المشاعر السلبية فقط.

أقرأ أيضًا: لا تتزوجي من رجل يمتلك تلك الأسباب.

2- اتجاه الزوج لألعاب الفيديو

انشغال الزوج بألعاب الفيديو يجعل الزوجة تشعر بتجاهل زوجها لها، خاصةً إذا كان الأمر يجعله يتواجد خارج المنزل كثيرا، مما يسبب فجوة بين الزوجين.

3- عدم الحوار

بعد سنوات من الزواج، يكون كلا الزوجين على علم بكل تصرفات وطبيعة الشخص الآخر، فتبدأ معها لغة الحوار في الاختفاء، وهنا كل من الطرفين يبدأ في الانشغال باحتياجات أخرى، ولحل الأمر يجب محاولة الطرفين خلق حوارات جديدة للتحدث بها.

4- العلاقة الحميمة

العلاقة الحميمة تلعب دوراً هاماً في وجود فجوة بين الزوجين، فقلة العلاقة تجعل الطرفين يشعران بالإهمال كما أنها تخلق جو من التوتر بين الطرفين.

6 أسباب تجعل علاقتك الزوجية غير سعيدة

5- كثرة الضغوط

كثرة الضغوط الملقاة على الزوج والزوجة تجعل كل منهما في حالة توتر طوال الوقت، مما يعمل على تقليل رغبة التفاهم والتفاعل الاجتماعي معاً.

أقرأ أيضًا: كيف توجه النقد لشريك حياتك دون “زعل”؟.

6- تدخل الأهل

تدخل الأهل في المشاكل التي تحدث بين الطرفين باستمرار قد يكون له تأثير سلبي، حيث يجعل حالة التوتر بين الطرفين تزداد، وتنعدم معها فرصة إيجاد حلول مشتركة.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق